جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اماكن سياحية في عمان مسقط للعوائل

اماكن سياحية في عمان مسقط للعوائل والتي تجذب انتباه السائحين، من خلال تقديم لوحة مبهرة من المساجد المزخرفة، والواحات الخضراء المورقة، والمتاحف الساحرة.

سلطنة عمان بها أماكن سياحية مثيرة للاهتمام، سواء كنت مسافرًا مع عائلتك أو في إجازة مع أصدقائك، فلا يجب أن تفوتك زيارة الأماكن فيها، حيث ستجعلك المعالم السياحية هناك مبهورًا طوال فترة إقامتك هناك.

في هذا المقال على “جورتن نيوز”، سنعرض لك أفضل 6 اماكن سياحية في عمان مسقط للعوائل لقضاء وقت ممتع هناك.

تشتهر عمان بسحرها الثقافي المذهل والتاريخ والهندسة المعمارية أيضًا. لا تكفي الزيارة القصيرة لاستكشاف هذا البلد الصاخب، ولكن إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لقضاء الكثير هناك، فنحن نقترح عليك التركيز على المعالم السياحية في مسقط على وجه التحديد.

لذلك عند التخطيط لمسار رحلتك إلى عمان، فإن أول شيء يجب أن تفكر فيه هو الأشياء التي يجب رؤيتها هناك. الخبر السار هو أن التنقل في عمان سهل للغاية، والعاصمة هي المدينة الأكثر شعبية في عمان التي يمكنك الاستمتاع بها.

السياحة في عُمان

السياحة هناك مزدهرة، لأن مسقط بها العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها، من الشواطئ الرملية المتلألئة إلى الحصون القديمة.

لا يمكن للمرء أن ينفد من مناطق الجذب في عمان مسقط، في حين أن شاطئ القرم، مع أكواخه لتناول الطعام والرياضات المائية، مثالي لأولئك الذين يبحثون عن قضاء يوم في الخارج.

تعتبر شواطئ يتي أو البستون الأكثر هدوءًا مناسبة بشكل مثالي للمسافرين الباحثين عن قضاء وقت هادئ، وإذا لم تكن من عشاق الشاطئ، يمكنك أيضًا قضاء يوم حافل في التجول في العديد من الحصون القديمة حول مسقط.

قلعة الجلالي وقلعة مطرح ليست سوى اثنتين من الحصون العديدة الموجودة هناك، ويمكن للزوار أيضًا قضاء أمسية هادئة حول منتزه كورنيش مطرح الخلاب.

مع إطلالات خلابة على البحر، يعد هذا المنتزه الساحلي أمرًا لا بد منه، ويحيط بالكورنيش بعض أفضل المواقع السياحية في مسقط، مثل قلعة مطرح.

لضمان رحلة ممتعة في عمان مسقط، أعد فريق الموقع قائمة بأفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط يمكنك زيارتها:

كورنيش مطرح

كورنيش مطرح هو منتزه رائع يمتد على طول أكثر من 2.5 كم على الواجهة البحرية، وعلى جانبيه يوجد العديد من المقاهي والمطاعم وكذلك الأسواق الرائعة، مما يتيح لك إطلالة رائعة على ميناء عمان، وسوف تكون قادرًا على رؤية أبراج المراقبة في البرتغال من هناك.

هناك سوق ضخم للأسماك هناك على الجانب الشمالي على وجه الخصوص، إلى جانب مكان للقوارب، وفي مشهد تسيطر فيه قلعة مطروح على معظم الجزء الشرقي من الميناء.

جامع السلطان قابوس الأكبر

إنه مسجد السلطان قابوس الأكبر في مسقط، ليس فقط بالعاصمة، فهو الأكبر في عُمان كلها، لأنه يمتد على مساحة تزيد عن 400 ألف متر مربع، وتتسع تلك المساحة لأكثر من 20 ألف مصلي.

يمكن أن يستوعب المسجد 8000 شخص في الداخل، ويمكن للفناء أن يستوعب بسهولة ما يصل إلى 12000 شخص. هذا المسجد هو أحد المساجد القليلة في شبه الجزيرة العربية التي تسمح بدخول الزوار غير المسلمين.

يعد المسجد من بين عجائب العمارة الحديثة في عمان، حيث يجمع بين أكثر من أسلوب معماري، مثل العمارة الإسلامية العمانية والعمارة الإسلامية في الشرق الأوسط.

دار الأوبرا السلطانية بمسقط

تعتبر دار الأوبرا السلطانية من أجمل الأماكن السياحية، كما أنها الوجهة الأولى للموسيقى والثقافة هناك. إنه كمجمع ضخم، ويضم مدرجًا ضخمًا، به مركز للفنون بالإضافة إلى منطقة العاصوف الثقافية، بالإضافة إلى مجموعة من المناظر الطبيعية المبهجة.

تم إنشاء دار الأوبرا السلطانية في عام 2001 من قبل السلطان قابوس، الذي كان شغوفًا بالفنون الكلاسيكية بالإضافة إلى الموسيقى. تم افتتاحه رسميًا في عام 2011 ويعمل كمركز امتياز في الفنون ويثري تراثه من خلال البرامج والفعاليات المتنوعة ثقافيًا.

وادي بني خالد

وهيو من أشهر الأودية في البلاد، ولعل ما يميزهه هو أحواضه الكبيرة المليئة بالمياه الخضراء الزمردية، والتي تحيط بها مجموعة من أشجار النخيل الرائعة على عكس الوديان الأخرى في عمان التي تجف في أشهر الصيف، من المعروف أن وادي بني خالد يتمتع بتدفق مستمر للمياه على مدار العام يجعل الوادي الصخري ومنحدرات جبال الحجر منه جميلاً وجذاباً.

شاطئ يتي

من أشهر شواطئ مسقط، فهو قريب من وسط المدينة، وهو منعزل نوعًا ما مما يجعله مناسبًا للتخييم، حيث يضم عددًا كبيرًا من المنحدرات والخلجان الصخرية.

البيئة هناك منعزلة إلى حد ما ومثالية للحفلات أو الأزواج الذين يستمتعون بخصوصياتهم، يتمتع الشاطئ برمال ناعمة رائعة ومياه صافية مع صيد الأسماك والسباحة والتخييم.

بيت الزبير

من أشهر الأماكن السياحية في عمان ومسقط على قائمتنا اليوم بيت الزبير، المتحف الموجود في المدينة القديمة، والذي يحتوي على العديد والعديد من الآثار والتراث الثقافي والاجتماعي وأيضًا الآشوري.

تم افتتاح أبواب هذا المتحف في بداية عام 1998 بتمويل كامل من عائلة الزبير نفسها، ويحتوي على مجموعة نادرة ومميزة من الأسلحة والخناجر والمجوهرات والأدوات المنزلية والأزياء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.