جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو الشيخ محمود شعبان على ويكيبيديا وما قصته مع وائل الابراشي؟

شهدت محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي الشهيرة البحث عن من هو الشيخ محمود شعبان على ويكيبيديا وما قصته مع وائل الابراشي خلال الساعات القليلة الماضية.

يشار إلى أن الشيخ محمود شعبان، الداعية المصري، استضيف في العديد من البرامج التليفزيونية، حيث أثار العديد من الموضوعات المهمة، وفي نفس السياق أثار موضوعات مثيرة للجدل في الشارع المصري، مما جعل اسمه ينتشر على نطاق واسع.

يشار إلى أن النيابة وجهت إلى شعبان جملة من الاتهامات منها “التحريض على العنف والانضمام إلى جماعة تشكلت بالمخالفة لأحكام القانون، بهدف تعطيل أحكام الدستور والقانون، منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من القيام بعملها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق”.

من هو الشيخ محمود شعبان على ويكيبيديا

ولد الشيخ المصري محمود شعبان ونشأ في جمهورية مصر. من أصول مصرية ويعمل حاليا أستاذا جامعيا بجامعة الأزهر. شغل منصب أستاذ الخطابة والنقد في معهد الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في مصر، حيث عُرف عن انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وأدلى بالعديد من التصريحات التي تدل على دفاعه عن الرئيس السابق مرسي.

تعرض الشيخ المصري محمود شعبان للعديد من القضايا والمشكلات التي سببت له بسبب تصريحاته، ومن المعروف أنه معارض للحكومة الحالية وتحديداً للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

قصته مع وائل الابراشي

استقبل الإعلامي المصري الشهير وائل الإبراشي الشيخ والخطيب محمود شعبان في إحدى حلقات برنامجه، خاصة في 11 مايو عندما عبر عن آرائه في أمور كثيرة، ولم يتراجع.

من خلال مقابلة أجراها مع وائل الإبراشي، تمت إحالته إلى مجلس التأديب، ومُنع من السفر خارج البلاد بتهمة التحريض على العنف والإرهاب، لكنه تمكن من الخروج من السجن خلال العام، و نال الشيخ محمود شعبان حريته ولا يزال متمسكاً بكل الآراء التي كان يتداولها في الماضي.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.