جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1443 ؟

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1443 ؟ هو أدنى موسم من حيث درجات الحرارة بين جميع فصول السنة في المملكة العربية السعودية، وتتراوح درجات الحرارة في الشتاء ما بين معتدلة إلى شديدة البرودة، وذلك لتنوع المناطق المناخية التي تقع فيها المدن السعودية.

لذلك فإن درجات الحرارة في بعض المناطق معتدلة في الشتاء، في حين أن مناطق أخرى شديدة البرودة، وتهطل الأمطار على بعض المناطق، بينما تشهد مناطق كثيرة ندرة الأمطار.

تقع المملكة العربية السعودية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وبالتالي فإن بداية فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية يكون في الحادي والعشرين من ديسمبر من كل عام، وهذا التاريخ هو التاريخ الرسمي لبداية فصل الشتاء. .

ويسبقه فصل الخريف، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض مقارنة بالصيف وتستمر في الانخفاض خلال فصل الشتاء لتكون الأدنى خلال العام مع هطول الأمطار على مناطق مختلفة في المملكة.

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1443 ؟

يستمر الشتاء لمدة ثلاثة أشهر، حيث تبدأ درجات الحرارة بالاعتدال مع بداية الاعتدال الربيعي، وهو شهر مارس من كل عام.

ينتهي الشتاء في 20 مارس 2022، وبعد انتهاء البرد يأتي مع نهاية الشتاء من كل عام وبداية الربيع، حيث يبدأ الربيع في 21 مارس، وتتحسن الأحوال الجوية معه.

تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً خلال فصل الربيع، وتنخفض معدلات البرودة، وتهطل فرص هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد، وتبدأ الأزهار والأشجار في التفتح، وتبدأ الحيوانات بمغادرة بياتها الشتوي التي كانت مستمرة طوال فترة الشتاء. الشتاء بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة.

يمثل فصل الربيع المرحلة الانتقالية بين الشتاء والصيف. درجات الحرارة ليست باردة مثل فصل الشتاء، كما أنها ليست مرتفعة للغاية مثل الصيف.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.