جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كيف انسى شخص احببته من طرف واحد وخذلني وتركني وهو لا يعلم بوجودي

كيف انسى شخص احببته من طرف واحد وخذلني وتركني وهو لا يعلم بوجودي حيث يمكن أن يكون تفكك العلاقة من أصعب الأوقات التي قد نمر بها على الإطلاق. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تحب الشخص الآخر بعمق. الحب لا ينطفئ لأنك لم تعد مع الشخص الآخر. سواء كنت البادئ في الانفصال أو كان مفاجأة، يمكن أن يكون الانقسام مدمرًا. قد تشعر بالرغبة في الزحف تحت الأغطية وعدم العودة للخارج أبدًا.

إن تعلم كيفية التغلب على شخص تحبه بعمق هو تجربة مؤلمة للغاية، لكنك ستظهر على الجانب الآخر أقوى وأكثر مرونة وأكثر تأكيدًا لما تريده وتحتاجه في العلاقة.

إذن كيف تتغلب على شخص ما زلت تحبه؟ إنها عملية تتطلب التزامًا وشجاعة لمواجهة المشاعر الصعبة، وأحيانًا الساحقة. سوف يختبرك ويجعلك غير مرتاح في بعض الأحيان. لكن كل هذا للأفضل في النهاية. بينما تركز هذه المقالة في الغالب على حالات الانفصال، يمكن تطبيق هذه النصائح أيضًا إذا كنتما مجرد أصدقاء مع الشخص الذي تحبه.

كيف تنتقل من شخص تحبه

ربما تبحث عن إجابة مثالية لسؤال كيف تنسى شخصًا تحبه. مثل أي موقف تتعامل فيه مع الخسارة، يتم القبول على مراحل. هذه المراحل ليست دائمًا مباشرة، إما أنه يمكنك التنقل بين أماكن مختلفة قبل الوصول إلى النهاية. الشيء المهم هو الاستمرار في حث نفسك على المضي قدمًا. أسوأ شيء يمكنك القيام به هو الوقوع في الفوضى وماذا لو كان من الماضي. اجترار الأفكار لن يصلح ما تم كسره بالفعل.

تقبل أن المستقبل قد تغير بشكل لا رجعة فيه

يمكن أن يؤدي الانفصال إلى تحطيم خططك وأهدافك بطريقة فريدة. إذا كنت على علاقة طويلة الأمد مع الشخص الآخر، فلم تكن فقط من خسرت. كان المستقبل الذي خططت له معًا. عليك أن تأخذ بعض الوقت للحزن على هذه الخسارة، ثم ضع خططًا جديدة لا تشمل شريك حياتك.

طهر تذكارات العلاقة

هل هاتفك مليء بصور لك ولحبيبك السابق؟ هل لديكم مجموعة بطاقات من كل عطلة؟ كل هذه العناصر لديها القدرة على إثارة ردود فعل عاطفية قوية منك. لن تتمكن من المضي قدمًا إذا كان لديك كل هذه التذكيرات حولك بشكل منتظم.

إنها لفكرة جيدة بمجرد انتهاء العلاقة إلى الأبد أن تقوم بتمشيط الصور والنصوص القديمة ورسائل Facebook وغيرها من الاتصالات وحذف تلك المتعلقة بحبيبتك السابقة. يجب أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي لرمي أي تذكارات يمكنك تحمل التخلي عنها.

هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلص من كل شيء. إذا كانت العناصر ذات قيمة أو كنت مرتبطًا عاطفياً للغاية بحيث لا يمكنك التخلي عنها، يمكنك وضعها في صندوق في التخزين. تأكد من أنها بعيدة قدر الإمكان حتى تتمكن من مقاومة الرغبة في سحبها لأسفل من أجل الزمن القديم قبل أن تكون جاهزًا حقًا. الشيء المهم هو وضع هذه التذكيرات بعيدًا عن الأنظار في الوقت الحالي.

حدد عدم الاتصال لفترة من الوقت

في الوقت الحاضر، مع وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة، نتواصل جميعًا أكثر من أي وقت مضى. هذا يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على المساحة التي تحتاجها لبدء الشفاء والمضي قدمًا. كلما تواصلت مع الشخص الآخر بشكل منتظم، زادت صعوبة التغلب عليه. بينما يحاول الكثير من الناس أن يكونوا أصدقاء مع شركائهم السابقين، لا ينصح بذلك. كونك أصدقاء مع حبيبك السابق الذي ما زلت تحبه سوف يعيق قدرتك على المضي قدمًا.

في بعض المواقف، مثل إذا كنت تعمل مع شريكك السابق، فإن رؤيتهم أمر لا مفر منه. قد تشعر برغبة غامرة في التعامل معهم، وإخبار نفسك أن الأمر يتعلق فقط بمعرفة كيف يفعلون. ومع ذلك، من الأفضل تجنب التفاعل معهم أكثر من اللازم. حتى إذا كنت تشارك الأطفال أو المسؤوليات الأخرى، يجب تقليل الاتصال إلى الحد الأدنى.

حبهم من بعيد

من أصعب الأمور التي يجب قبولها أنك ما زلت تحب الشخص الآخر ولكنكما لا تستطيعان أن تكونا معًا. قد يحبونك حتى، لكنك لست مناسبًا لبعضكما البعض. نحن مشروطون للاعتقاد بأن الحب يجب أن يكون قادرًا على التغلب على أي عقبة، لكن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان.

ليس عليك التوقف عن محبة الشخص الآخر، وفي الواقع، هذا عادة ما يكون مستحيلًا على الفور. بقدر ما نتمنى وجوده، لا يوجد مفتاح سحري يسمح لنا بإيقاف مشاعرنا. قد لا تتوقف أبدًا عن حب الشخص الآخر تمامًا، ولكن في النهاية يمكن أن تصل هذه المشاعر إلى مكان القبول حيث ما زلت تهتم بها ولكنك تشعر بالراحة عندما تعلم أنه لا يمكنك أبدًا أن تكون معًا.

ينطبق هذا أيضًا إذا لم تكن أبدًا على علاقة رسمية بالشخص الذي تحبه. يمكن أن يتطلب الوصول إلى موقف “أنا أحبك بما يكفي للسماح لك بالرحيل” الكثير من العمل الداخلي والبحث عن الذات، ولكنه أفضل طريق للمضي قدمًا.

اعتمد على شبكة الدعم الخاصة بك

بينما قد يكون لديك ميل لعزل نفسك، والاستماع إلى الأغاني الحزينة والانغماس على Netflix، يمكن أن يؤدي ذلك سريعًا إلى دورة من الاكتئاب والتفكير السلبي. من الطبيعي أن تتأثر ثقتك بنفسك عندما ينفصل شخص ما عنك. ومع ذلك، لا تقضي وقتًا طويلاً بمفردك.

إذا استطعت، تواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة الموثوق بهم في دائرتك واعتمد عليهم للحصول على الدعم. ليس من الصحي أن تغمر مشاعرك بالداخل. هذا لا يجب أن يكون شخصيًا أيضًا. هذا هو المكان الذي تكون فيه وسائل التواصل الاجتماعي وأشكال الاتصال الأخرى مفيدة للغاية.

ركز على نفسك

ربما لم تتعلم حقًا هذه الحقيقة المهمة: عليك أن تجعل لنفسك الأولوية الأولى. يبحث الكثير من الأشخاص عن التحقق من الصحة من خلال قبول الآخرين وحبهم. يمكن أن يتسبب هذا في قدر كبير من الدمار إذا رفضك الشخص الذي تحبه، بغض النظر عن السبب. إذا لم تأخذ الوقت الكافي للتركيز على نفسك، وهو أمر شائع، فهذا أمر بالغ الأهمية لتجاوز الانفصال بطريقة صحية.

إن بناء قدرتك على حب الذات ليس فقط كيفية الانتقال من علاقة عندما لا تزال في حالة حب، ولكن كيف تجد السعادة والسلام داخل نفسك.

إنشاء هوايات جديدة

إذا كنت أنت والشخص الذي تحبه تتواعدان لفترة طويلة من الوقت، فقد يترك لك ذلك الكثير من وقت الفراغ عندما لا تكونان معًا بعد الآن. من الأهمية بمكان ألا تقضي هذا الوقت في الجلوس والتفكير، الأمر الذي سيجعلك تشعر بالسوء فقط وليس كيفية الانتقال من شخص تحبه. إذا كانت لديك بعض الهوايات التي لم تمارسها منذ فترة، فعاود ممارستها مرة أخرى. أو إذا كانت هناك أنشطة جديدة تريد تجربتها، فقد حان الوقت الآن.

يعد إبقاء عقلك مشغولاً وتركيز انتباهك على الخارج جزءًا مهمًا من كيفية تجاوز الانفصال عندما لا تزال تحبهم. هذا لا يعني تجنب مشاعرك تمامًا. يجب عليك بالتأكيد أن تأخذ بعض الوقت للحزن على الخسارة. ومع ذلك، فإن التركيز على ذكرياتك وما كان يمكن أن يكون سيؤذيك فقط على المدى الطويل. إذا كان هدفك هو نسيان الشخص الذي كنت معه قدر الإمكان، فإن إبقاء عقلك مشغولاً هو السبيل للقيام بذلك. يمكنك أيضًا الشروع في خطة تحسين ذاتي أو قضاء ساعات إضافية في العمل. المهم هو أن تفعل ما يناسبك.

إذا كنت تعاني من الشعور بالرضا عن نفسك أو كنت تعاني من أعراض الاكتئاب، مثل الأفكار السلبية باستمرار، وفقدان الشهية، والشعور باليأس، فمن الجيد أن تتواصل مع معالج. كلما سمحت لهذه المشاعر بالانتشار، زادت معاناتك بلا داع وغير قادرة على المضي قدمًا.

متى تطلب المساعدة

سواء كان ذلك من علاقة قصيرة الأمد ولكنها قوية أو طلاق بعد سنوات عديدة من الزواج، فإن الاضطرار إلى التغلب على شخص تحبه يمكن أن يغرقك في مكان مظلم. لسوء الحظ، لا يمتلك كل شخص شبكة دعم قوية يمكنهم الوصول إليها، وحتى أولئك الذين يحتاجون غالبًا إلى دعم إضافي.

إذا كنت تسأل عن كيفية التغلب على حب حياتك، فاعلم أنك لست وحدك. تقدم BetterHelp علاجًا ميسور التكلفة عبر الإنترنت من مستشارين محترفين مدربين ومرخصين يمكنك الوصول إليه بغض النظر عن مكان وجودك أو جدولك الزمني.

قد لا تنسى أبدًا الشخص الذي تحبه تمامًا، لكن هذا ليس بالأمر السيئ. في النهاية، بمرور الوقت والشفاء، ستتمكن من تقدير الأجزاء الجيدة من العلاقة دون الشعور بالألم. إن حقيقة أنك ما زلت تتذكر الأوقات الجيدة هي علامة على أنك أحببتهم بشدة ولا يزال ذلك حقيقيًا حتى لو لم يعد الأمر كذلك. اعلم أنه مهما بدت الأشياء المظلمة الآن، فإنها لن تدوم إلى الأبد. يمكن أن يساعدك العلاج في إرشادك خلال هذه العملية للوصول إلى الجانب الآخر بشكل أسرع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.