جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم يوم باقي على رمضان 2022 بالايام العد التنازلي ؟

كم يوم باقي على رمضان 2022 بالايام العد التنازلي؟ مع كل يوم يمضي، يقترب معه شهر رمضان المبارك، ويزداد البحث مع كل يوم عن المدة المتبقية لقدومه، حباً وشوقاً له.

رمضان شهر لا مثيل له، والمسلمون في جميع أنحاء العالم يتطلعون إليه، لأنه شهر الرحمة والمغفرة، وشهر اللطف والبركات، الذي يشتهي فيه المسلمون رحمة الله ومغفرته وصلاحه.

اليوم المتوقع لشهر رمضان المبارك 2022:

ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان بإذن الله يوم السبت 2 أبريل 2022 وينتهي يوم الاثنين 2 مايو 2022، ويصادفنا عيد الفطر في 3 مايو من نفس العام وعدد من الأيام المتبقية لوصول الشهر الفضيل هي 94 من اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ قد يختلف باختلاف القدرة على رؤية الهلال يوم 29 شعبان (ليلة الشك)، لأن تحديد بدايات الأشهر الهجرية يعتمد على رؤية الهلال في الأيام الأخيرة للشهر السابق.

محددات شهر رمضان المبارك 2022:

يتحدد قدوم شهر رمضان حسب الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان والتي تتم من خلال دار الإفتاء من قبل اللجان القانونية والعلمية في التاسع والعشرين من شهر شعبان من كل عام.

وبناءً على حسابات فلكية، فقد أشارت إلى أن حلول شهر رمضان هذا العام سيكون أبكر 11 يومًا من رمضان الماضي، الذي حل في 13 أبريل 2021.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الخاص بموعد شهر رمضان المبارك القادم للعام الجاري 2022، نتمنى لكم أن تكونوا أنتم وأحبتكم من العائدين والمغفور لهم بإذن الله، الى اللقاء في مقالات أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.