جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عودة الهدوء إلى قطاع غزة بعد عدة غارات اسرائيلية

وبعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية، عاد الهدوء للقطاع ويؤكد مصدرنا أن “رد المقاومة يأتي في إطار الردع منذ أن وصلت الرسالة إلى إسرائيل”.

كما أفاد مراسلنا اليوم الأحد الموافق 2 يناير 2022، أن الهدوء عاد إلى قطاع غزة بعد الغارات الليلية التي شنتها طائرة الاحتلال الإسرائيلي في شمال وجنوب القطاع.

وأضاف مراسلنا أن “هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها المقاومة إطلاق صاروخين من نوع SAM-7 ضد طائرات الاحتلال”، وأكد أنه بعد “إطلاق المقاومة للصاروخين انسحبت المروحيات الإسرائيلية من لوب”.

وأوضح أن “رد المقاومة يأتي في إطار الردع والرسالة وصلت لإسرائيل، وقصف جيش الاحتلال موقع القادسية غربي خان يونس بخمس غارات متتالية، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال حاجزاً ميدانياً شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة”.

وأشار مراسلنا إلى أن المقاومة أطلقت صاروخين تجريبيين على البحر خلال القصف الإسرائيلي بالتوازي، وأفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن المقاومة أطلقت صاروخين من طراز “سام -7” باتجاه طائرات الاحتلال والمروحيات في غرب القطاع.

وفي هذا السياق ، أكد الناطق باسم حماس حازم قاسم أن “اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على بعض النقاط والأراضي الزراعية في قطاع غزة هو عدوان يضيف إلى تاريخ الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

وأوضحت مصادر خاصة في وقت مبكر من أمس وجود “وساطة مصرية للضغط على الاحتلال حتى لا يرد على الصواريخ التي أطلقت من غزة بالخطأ”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.