جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني الموحد في السعودية

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني الموحد حيث يتم استخدامه في مدن مختلفة في المملكة العربية السعودية، ليتمكن المواطنون من التواصل مع الوزارة المعنية في المملكة وتقديم الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية، والتي يتم صرفها شهريًا، بالإضافة إلى الاستفسار حول المبلغ الإجمالي والعديد من الخدمات المختلفة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هي وزارة تم تشكيلها بعد ضم كل وزارة من وزارة الخدمة المدنية إليها كما كانت تعرف سابقًا باسم “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”. وذلك بعد اندماج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية، حيث تتولى مسؤولية الإشراف على شؤون العمل والعمل في الدوائر الحكومية والوزارات والهيئات التي لها شخصية اعتبارية داخل المملكة وتنظيمها.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني الموحد في السعودية

رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني “19911” ويتم استقبال المكالمات عليه بشكل يومي من السبت الى الخميس ابتداء من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا حيث خصصت وزارة الموارد البشرية هذا الرقم مجانا. ولكي يتم التواصل مع المواطنين، يجب على الوزارة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الذي يتم الحصول عليه شهريًا، حيث يتم دفعه من قبل الوزارة.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي

يحدد نظام الضمان الاجتماعي الجديد في المملكة العربية السعودية طريقة احتساب الضمان سواء كان للمستقل أو للأسرة على أن يتم خصم قيمة الدخل المحسوب من الحد الأدنى للمعاش المحسوب للمعاش حسب الضوابط التالية:

يجب أن يكون الحد الأدنى المحسوب للمعاش هو الحد الأدنى الأساسي للمعاش حتى يتم احتساب المعاش لكل من المعالين والمستقلين.
تحسب الزيادة عن كل فرد من أفراد الأسرة بحد لا يتجاوز الحد الأدنى للمعاش.

تتناسب الطريقة التي يتم بها حساب الدخل ونسبة الدخل والحد الأدنى مع موارد الضمان الاجتماعي المتاحة.

يتم تحديد الحد الأدنى الأساسي للمبلغ المتعلق باحتساب المعاش بقرار من مجلس الوزراء، وهذا الأمر بناءً على اقتراح من الوزارة مع وجود اتفاق بينها وبين الوزارات الأخرى.

يصرف المعاش في أول شهر بعد الموافقة على صرفه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.