جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو كابتن ادهم السلحدار على ويكيبيديا

ادهم السلحدار ويكيبيديا لاعب كرة قدم مصري سابق، ومدرب لنادي الإسكندرية لكرة القدم. ولد في جمهورية مصر العربية في التاسع من سبتمبر عام 1968م.

بدأ مشواره الرياضي منذ أن كان في التاسعة من عمره بانضمامه لنادي النيل الرياضي، واكتشفه الكابتن السابق سيد السقا وعلي أبو جريش. وكان سبب فوز نادي النيل الرياضي بكأس مصر.

ادهم السلحدار ويكيبيديا

جدير بالذكر أن اللاعب الشهير الذي لعب في كأس كرة القدم المصرية عام 1997م، وكان يرتدي قميص النادي الإسماعيلي هو أدهم الذي لعب 214 مباراة مع هذا النادي الرياضي المرموق خلال مسيرته الرياضية الطويلة.

كما ساهم في فوز المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم العسكرية عام 1992م، لكنه اعتزل كرة القدم وتوجه إلى التدريبات، فبدأ تدريب نادي ميتال ومن ثم نادي الاتحاد الليبي الذي فاز تحت إشرافه بالدوري والسوبر الليبي.

وفاة ادهم السلحدار

توفي الكابتن المعروف السلحدار، مساء الخميس 2 ديسمبر 2021، أثناء حضوره مباراة بين نادي المجد الإسكندرية، والتي يشغل فيها منصب المدير الفني، ونادي الزرقا الرياضي، حيث توفي في أحد مستشفيات القاهرة عن عمر يناهز ثلاثة وخمسين عامًا.

وقالت صحيفة “اليوم السابع”، إن السلحدارتوفي فور تسجيل فريقه هدفًا في اللحظات الأخيرة من المباراة، مشيرة إلى أنه خلال احتفال فريقه بالهدف سقط فجأة على الأرض وتم نقله إلى المستشفى على الفور، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.