جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم hidden figures مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم hidden figures مترجم على ايجي بست وهو دراما عن السيرة الذاتية لثلاث نساء أمريكيات من أصل أفريقي يعملن كعالمات رياضيات في وكالة ناسا في أوائل الستينيات.

يعتمد الفيلم بشكل فضفاض على كتاب “شخصيات مخفية: قصة النساء الأمريكيات من أصل أفريقي اللائي ساعدن في الفوز بسباق الفضاء” لمارجوت لي شترلي.

يروي الكتاب الأحداث من الثلاثينيات إلى الستينيات، لكن الفيلم يركز على أوائل الستينيات بينما تستعد ناسا لإطلاق جون جلين في الفضاء حول لعبة الصداقة 7.

تركز القصة على موظفي ناسا الواقعيين. كانت كاثرين جونسون (تراجي بي هينسون) ودوروثي فوغان (أوكتافيا سبنسر) وماري جاكسون (جانيل موناي) من بين أوائل النساء السود اللائي عملن في وكالة ناسا خلال فترة زمنية

كانت فيها معظم الولايات المتحدة لا تزال معزولة على أساس العرق وجنس تذكير أو تأنيث.

مشاهدة فيلم hidden figures مترجم على ايجي بست

يسلط الفيلم الضوء على ثنائية الحياة الأمريكية في عام 1960. حققت الولايات المتحدة تقدمًا كبيرًا في العلوم من خلال سباق الفضاء في نفس الوقت الذي كان فيه تقدم الحقوق المدنية يترسخ.

أدى ذلك إلى مواقف كان لا يزال من الممكن أن يكون فيها لدى وكالة ناسا، وهي واحدة من أكثر المنظمات تقدمًا وتطلعًا في البلاد، حمامات منفصلة. جاء نجاح برنامج الفضاء من أشخاص مختلفين يعملون معًا.

فيلم “شخصيات خفية” فيلم يحتفي بالإنجاز العلمي، لكنه يقر بأهمية التقدم الاجتماعي في تحقيق تلك الأهداف.

على الرغم من أن هذا الفيلم يستند إلى قصة حقيقية، إلا أن بعض الأحداث تم تضخيمها بالنسبة للفيلم.

كانت الحياة الواقعية كاثرين جونسون تبلغ من العمر 98 عامًا عندما تم تصوير الفيلم.

وافقت على أداء هينسون لكنها فوجئت بأن أي شخص يريد أن يصنع فيلمًا عن حياتها.

قالت جونسون إن التمييز في وكالة ناسا كان ضئيلاً. كانت هناك حمامات منفصلة، لكنها تجاهلت القاعدة وفعل الموظفون الآخرون الشيء نفسه.

قالت جونسون إن الأشخاص في ناسا كانوا يركزون بشكل كبير على عملهم بحيث لا يهتمون بالسياسات العرقية.

حقق فيلم “شخصيات مخفية” نجاحًا تجاريًا في الإصدار الأولي وتم ترشيحه لجائزة أفضل أكاديمية للصور. كان أعظم إنجاز في الأفلام هو تسليط الضوء على مجموعة من النساء كان التاريخ قد غفل عنها في السابق.

كانت الحياة الواقعية كاثرين جونسون عبقريًا في الرياضيات. تخرجت من المدرسة الثانوية في سن الرابعة عشرة ومن الكلية في الثامنة عشرة.

على الرغم من إنجازاتها الرائعة نادرًا ما تلقت جونسون التقدير الذي تستحقه حتى تم إصدار هذا الفيلم. كان هذا صحيحًا بالنسبة لعدد لا يحصى من الآخرين الذين جعلوا مهمات ناسا ناجحة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.