جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى اول ايام رمضان 2022 في الجزائر ؟

متى اول ايام رمضان 2022 في الجزائر ؟ حيث ينتظره المسلمون لأنه من الأشهر العظيمة عند الله تعالى، وهذا الشهر له خصوصية أكبر، لأنه شهر نزل فيه القرآن بالإضافة إلى شهر الصوم.

يشير موقع “جورتون نيوز” إلى موعد التحقيق في هلال شهر رمضان المبارك، مع ذكر التقديرات الفلكية التي تحدد موعد بداية الشهر.

شهر رمضان من الأشهر العظيمة في قلوب المسلمين، وهو الشهر التاسع من الأشهر القمرية.

اسم هذا الشهر مشتق من الرمض، وهو ما يعني الحرارة الشديدة، نسبة للحرارة الشديدة التي عاشها العرب عند تسمية الأشهر.

رمضان خاص بوجوب الصوم إضافة إلى تخصصه بليلة القدر التي تزيد فضلها عن ألف شهر عند الله تعالى.

متى اول ايام رمضان 2022 في الجزائر ؟

تشير التنبؤات الفلكية إلى إمكانية ظهور هلال شهر رمضان المبارك في الجزائر يوم الأحد الموافق 1 أبريل 2022، وهذا يعني أن الشهر يبدأ يوم الإثنين بحسب هذه التوقعات، لكن التوقعات لا تغني عن تحري الهلال بالبينة الشرعية التي رتبت بداية الشهر على الرؤية.

فإما أن يُرى الهلال عند غروب الشمس يوم الأحد، لذا سيكون الإثنين هو أول أيام شهر رمضان، أو إذا تعذر رؤيته، فسيكون الثلاثاء هو أول أيام رمضان في الجزائر.

ومعلوم أن يوم الشك هو اليوم الذي يتم فيه شهر شعبان حيث يتعذر رؤية هلال رمضان للشك في صحة التحقيق أو عدم صحته.

وعليه فإن يوم الشك يوافق تاريخ 1 أبريل 2021 م في حال عدم رؤية الهلال، ولا ريب في غير ذلك، وتجدر الإشارة إلى اختلاف العلماء في جواز الصيام هذا اليوم.

عدد ساعات الصيام لشهر رمضان 1443 هـ الموافق 2022 في الجزائر ما يقارب خمس عشرة ساعة وخمس وأربعين دقيقة 15:45 في آخر أيام الشهر الكريم، في حين أن عدد الساعات المذكورة أربع عشرة ساعة وأربعون دقيقة حوالي الساعة 14:40 في بداية الشهر.

لم تعلن وزارة التربية الوطنية في الجمهورية الجزائرية عن أي تعديلات على أوقات الدراسة ومواعيد الدراسة خلال شهر رمضان المبارك حتى يومنا هذا، ولكن جرت العادة على تقليص عدد ساعات العمل بالشكل المناسب للصيام مع ضمان فهم الطلاب المفاهيم العلمية التي يتلقونها.

يعتمد موعد نهاية شهر رمضان المبارك في الجزائر على موعد التحقيق في هلال شهر شوال، مع اعتماده على إمكانية رؤية الهلال.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.