جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يجي رمضان 2022 بالسعودية ؟

متى يجي رمضان 2022 بالسعودية ؟  لأن موعد شهر رمضان لا يتم تحديده رسميًا حتى نهاية شهر شعبان من كل عام، تظهر العديد من التوقعات الفلكية والعلمية كل عام مع اقتراب الشهر الفضيل.

في هذا المقال سنتحدث عن موعد بداية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية، وفق الطريقة الإسلامية المتبعة في الدول العربية لتحديد شهر رمضان رسميًا من كل عام.

يتم تحديد موعد شهر رمضان في الدول العربية بناء على رؤية الهلال في نهاية شعر شعبان. يتم التحقق من هلال رمضان كل عام في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان عند غروب هذا اليوم.

متى يجي رمضان 2022 بالسعودية ؟

سيتتبع المختصون هلال رمضان في المملكة العربية السعودية من خلال مراقبة الهلال ومحاولة رؤيته مع غروب الشمس يوم الأحد 1 أبريل 2022، وسيتم تحديد اليوم الأول من رمضان في المملكة العربية السعودية بناءً على رؤية الهلال.

فإما أن يُرى الهلال عند غروب الشمس يوم الأحد، فيكون يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان، أو إذا تعذر رؤيته، فسيكون يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان في المملكة العربية السعودية.

تبدأ ساعات عمل مؤسسات القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان لعام 1443هـ الموافق 2022م الساعة 10:00 صباحاً وتستمر حتى الساعة 3:00 مساءً حسب القرار الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تختلف ساعات العمل في مؤسسات القطاع الخاص بشكل كبير نتيجة اختلاف أنشطتها، حيث أكدت الوزارة على أن عدد ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص يجب ألا يتجاوز 6 ساعات فقط خلال هذا الشهر الكريم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.