جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي ؟

كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي ؟  يوافق يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان حسب الحسابات والتنبؤات الفلكية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ ليس هو التاريخ الشرعي لهلال شهر رمضان، بل هو التاريخ الشرعي الذي تحدده الجهات القانونية المسؤولة عن رصد واستطلاع الهلال في معظم الدول العربية.

يشار إلى أن المسلمون ملزمون برؤية الهلال بعد غروب الشمس في التاسع والعشرين من شعبان. إذا تم رؤية الهلال بالشروط الشرعية للرؤية، يعلن اليوم التالي هو أول يوم من شهر رمضان المبارك.

إذا تعذرت الرؤية، فسيتم الإعلان عن اليوم التالي لاستكمال شهر شعبان، وسيكون أول أيام رمضان في اليوم التالي.

كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي ؟

يصادف شهر رمضان المبارك لعام 1443 في شهر أبريل من عام 2022، وتجدر الإشارة إلى أن الشهر الميلادي والهجري لا يتطابقان في الوقت من كل عام.

أي أن شهر رمضان المبارك لا يأتي في نفس الوقت من كل عام في التقويم الهجري، ولكنه يتغير بمعدل أسبوعين إلى عشرة أيام كل عام.

والسبب في ذلك أن السنة الهجرية أقل في عدد الأيام من السنة الميلادية بسبب اختلاف طريقة حساب التقويم في كل منها، بينما يعتمد التقويم الميلادي على دورة الشمس في حساباتها، والهجري يعتمد على دورة القمر.

وبحسب الحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان المبارك سيكون ثلاثين يوما للعام الحالي، وينتهي الشهر الكريم مع الأحد الثلاثين من رمضان، الموافق 1 مايو 2022.

وسيكون أول أيام عيد الفطر في 2 مايو 2022 وهذه التواريخ – كما ذكرنا – هي المواعيد المتوقعة حسب التقديرات الفلكية الصادرة عن الجهات المعتمدة في الدول العربية. لكن يمكن أن تتغير حسب مسوحات ورؤى الهلال للشهر الكريم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.