جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عبد القادر إدريس: إجراءات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسيرات جريمة حرب

أفاد عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عبد القادر إدريس، الإثنين، بأن إدارة سجن “الدامون” الإسرائيلي نفذت عمليات تنكيل بحق الأسيرات، تمثلت بالاعتداء عليهن بالضرب المبرح وسحلهن.

وقال إدريس في تصريحات صحفية إن “إجراءات إدارة سجون الاحتلال بحق الأسيرات، تعد جريمة حرب”، مضيفا : “لن نترك أسيراتنا وحدهن يواجهن اعتداءات الاحتلال”.

وأضاف أن “قوى شعبنا لن تصمت تجاه ما يحدث تجاه الأسرى من ممارسات، ولن نقف مكتوفي الأيدي”، مشيرا إلى أن هناك عدة إجراءات اتخذها الأسرى في سجون الاحتلال لنصرة الأسيرات.

وتابع إدريس : “نتابع الوضع في سجون الاحتلال، وسنتخذ الخطوات اللازمة لنصرة الأسرى في حال استمرت إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها التعسفية”.

وشدد على أن جرائم الاحتلال بحق الأسرى، تتوجب التدخل الدولي العاجل لوقفها، لافتا إلى أنه مطلوب من الصليب الأحمر والأمم المتحدة التدخل العاجل لفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى.

ودعا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، جماهير شعبنا لنصرة أسرانا، والالتفاف حولهم، والمشاركة في الفعاليات التضامنية معهم.

يشار إلى أن الأسيرات في سجن “الدامون” يواجهون هجمة ممنهجة من قبل إدارة سجون الاحتلال، إذ اعتدت عليهم جميعا بالضرب والسحل، فيما عزلت ممثلة الأسيرات مرح بكير ومساعدتها وعدد من الأسيرات.

وتشهد السجون حالة من التوتر والغليان، لا سيما بعدما أقدم أحد أسرى قطاع غزة على طعن أحد السجانين، ردا على الجريمة التي ارتكبتها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسيرات، في وقت تشهد المحافظات فعاليات تضامنية معهن.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.