جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صايل حنون يؤكد أهمية دور المرأة في التنمية المستدامة

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي صايل حنون، أهمية دور المرأة في التنمية المستدامة من خلال العديد من البرامج التي تنفذها الوزارة تجاه مشاركة المرأة وتمكينها.

وقال حنون إن برنامج تمكين المرأة في صنع القرار الذي تنفذه الوزارة يهدف إلى وصولها لدوائر صنع القرار في الهيئات المحلية، حيث يعمل على بناء قدرات عضوات الهيئات المحلية، وربطهن بقيادات نسوية”.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين، اليوم الإثنين، حول أفضل الممارسات للهيئات المحلية في توفير بيئة ملائمة لعمل المرأة، في قاعة الهلال الأحمر بالبيرة، بحضور 32 مشاركا ومشاركة.

وأوصى ممثلو وزارتي المرأة والحكم المحلي والبلديات ومجالس محلية وقروية ومؤسسات نسوية قاعدية، بضرورة توفير بيئة ملائمة لعمل المرأة والمساواة بين الجنسين وتعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء.

وطالب المشاركون بضرورة مأسسة لجان ووحدات المرأة في البلديات واعتمادها ضمن الهياكل الرئيسية للبلديات والهيئات المحلية، وضرورة تعميم قانون الهيئات المحلية على جميع الهيئات، وعقد دورات متخصصة للعضوات الجدد في الهيئات المحلية حتى يصبح  لديهن إلماما كافيا بكافة بنود القانون من الناحية العملية والنظرية.

وأشاروا إلى ضرورة تحديد احتياجات النساء في الهيئات المحلية بشكل دقيق، حتى تتمكن الوزارات المعنية من عكس هذه الاحتياجات في سياسات الوزارة وخططها الاستراتيجية.

وعرض ممثلو البلديات والمجالس المحلية المشاركة تجاربهم، التي سلطت الضوء على أفضل الممارسات في تسهيل مشاركة المرأة الاقتصادية وتمكينها.

وشددت ممثلة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين هويدا أحمد، على أهمية دور الوزارات والهيئات المحلية والمجتمع المدني في توفير بيئة ملائمة لعمل المرأة.

وأشارت أحمد إلى أهمية التدخلات على المستوى المحلي من أجل تعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال بهدف تعميم التجارب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.