جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التقديم على المنحة المجانية لطلاب السادس 2021 2022 في العراق

نشرت منصات تعليمية رابط التقديم على المنحة المجانية لطلاب السادس 2021 2022 في العراق في إشارة إلى أن التقديم مغلق في الوقت الحالي، ومتوفر فقط مرحلة انشاء الحساب، وفيما يلي الفئات المشمولة.

  • ذوي الشهداء (كتاب من مؤسسة الشهداء يرفع مع البيانات).
  • اليتامى (شهادة وفاة الوالد او الوالدة).
  • الحشد الشعبي منتمي ـو شارك (الطالب أو والده) كتاب من الحشد الشعبي.
  • الدخل المحدود (عنده هوية رعايةأاو كاسب أو بيته ايجار) حيث ترفع هوية الرعاية او كتاب من مجلس البلدي او عقد ايجار.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة (الشخص نفسه) عنده نسبة عجز بنسبة، كتاب بنسبة العجز مع عمل اختيار عمد القبول للتأكد.

رابط التقديم على المنحة المجانية اضغط هنا

درجات الإضافة لكل فئة:

اليتامى (الأب 9 درجات، الأم 7 درجات)، ذوي الاحتياجات الخاصة (5 درجات)،  الشهداء (الأب 10، الأم 8، الأخ 6، الجد 4)، الدخل المحدود (5 درجات / 3 حالات أخرى (مثل بين ايجار أو احد أفراد العائلة عنده امراض مزمنة أو قرى وأرياف)، الحشد (الطالب نفسه 5 درجات، الأب 4 درجات).

توضيحات

معدل 93 أسنان وصيدلة، معدل 95 طب عام، باختصار معدلك أكثر من 93 وتريد تدرس كلية صيدلة او اسنان بس معدلك ميقبله بالحكومي جتك فرصة المنحة المجانية بشروط أن تكون ضمن أحد الفئات المشمولة بالقبول.

خريجي السنة نفسها حصرًا، دراسة بالجامعات الأهلية بشكل مجاني لكل السنوات، عند التخرج تعامل معاملة خريجي الكليات الأهلية، التقديم ما يلغي أي تقديم آخر سواء موازي او اهلي والخ (يعني الك حق تقدم وتنقبل بكلهن).

تقدم موازي يلغي تقديمك بالمنحة، تنقبل مجموعة طبية بالصباحي يلغي قبولك بالمنحة، الك حق بأربع خيارات بالمنحة
“تقديمك بالاهلي ماله علاقة بالمنحة، حسابك مال الكليات الاهلية نفسه تكدر تستخدمه للمنحة، تكدر بس تقدم منحة متقدم اهلي.

تقديمك بالمنحة ما يلغي قبولك بالصباحي ولا الموازي، قبولك بالموازي اذا مجموعة طبية يلغي قبولك بالمنحة، المنحة اذا تنقبل بيها عادي اذا مردتها لا تروح تباشر بيها، المنحة تتخرج بشهادة اهلية، المنحة فقط سنة وحدة الك حق تقذم عليها.

المنحة تغطي 5 أو 6 سنوات (للعام) من سنوات الدراسة، تقديمك للصباحي أو المسائي أو الاهلي أو نفط أو صحة عالي محد يتأثر بقبولك بالمنحة، نظام القبول نسب محددة لكل فئة لهذا ممكن تشوف 93 يتيم مقبول و96 دخل محدود ما مقبول، نماذج من تأييد دخل محدود.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.