جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تسجل أول اصابة بمتحور أوميكرون في غزة

الوضع يزداد صعوبة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” داخل القطاع.

وحذرت الصحة في غزة من أن القطاع على أعتاب موجة رابعة من جائحة كورونا، فيما أوضح مجدي ضهير، مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بالقطاع دخول متحور “أوميكرون” إلى غزة بشكل رسمي.

وذكر ضهير أن “الإصابة لمواطن مقيم داخل القطاع وهذا يؤكد أن السلالة منتشرة وموجودة في المجتمع”، مضيفا أنه “من المتوقع أن تكون سلالة أوميكرون الأكثر انتشارا خلال الفترة المقبلة، وإننا مقبلون على مرحلة عصيبة ودخول موجة عنيفة كما هو متوقع”.

ودعا المسؤول إلى المسارعة بتعظيم الجهوزية لمواجهة الموجة الرابعة، وتكاتف الجهود للخروج من الموجة الجديدة لكورونا بأقل الخسائر، مؤكدا على أن الوزارة ستقوم بتجهيز المختبر لاستيعاب أكبر عدد من الاختبارات لفحص فيروس كورونا، وتعزز مراكز الفرز التنفسي ورفدها بأعداد من الكوادر الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري، تسجيل أول 3 إصابات بمتحور “أوميكرون” لمواطنين من رام الله والخليل وطوباس عائدين من الخارج.

وقال كمال الشخرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، في بيان، إن “المصابين الثلاثة كانوا قادمين من الخارج وقد أجريت لهم الفحوصات اللازمة في مختبراتنا الفلسطينية وتبين إصابتهم بمتحور أوميكرون”.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن هناك أدلة تبرز على أن سلالة “أوميكرون” لفيروس كورونا تنتشر بوتيرة سريعة، وأن اللقاحات تصبح أقل فعالية، فيما يتصل بمنع حالات الإصابة الشديدة أو الوفاة بالفيروس.

وظهر المتحور الجديد “أوميكرون”، الذي رصد أولا في جنوب أفريقيا، أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في عدد من الدول، وأثار قلقا متزايدا، خصوصا في أوروبا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.