جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ناصر أبو بكر: نقابة الصحفيين تحرص على تمكين المرأة

أكد نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، أن النقابة تحرص على تمكين المرأة في المجال الصحفي، مهنيا ووظيفيا، وأن تتبوأ مواقع متقدمة في المؤسسات الإعلامية وفي كل المجالات.

وقال أبو بكر إن الصحفيات الفلسطينيات أسهمن في مسيرة العمل الإعلامي، وتفوقن في كثير من المواقع، كما هو الحال في عديد القطاعات.

جاء حديث أبو بكر خلال مناقشة الإعلاميين اليوم الإثنين، في مقر نقابة الصحفيين بمدينة البيرة، مقترح مدونة سلوك لتطوير الأداء الإعلامي في تغطية قضايا النوع الإجتماعي، ليتم تبنيها من قبل المؤسسات الإعلامية.

وشدد على أن المعالجة الإعلامية الإيجابية لقضايا المرأة جزء أصيل من فلسفة النقابة، وأن النقابة بذلت جهدا مع شركائها المحليين والدوليين في ترسيخ التمييز الإيجابي للمرأة في المعالجة الإعلامية.

وذكر أبو بكر أنه في حال الانتهاء من المناقشات والمراجعات لمسودة المدونة وخروجها بصيغتها النهائية، من الممكن أن يتم تقديمها للاتحاد الدولي للصحفيين كمشروع مقدم باسم فلسطين لتعميمه على الدول الأعضاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.