جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم عدد بطولات السوبر الافريقي للاهلي قبل مواجهة الليلة ؟

نشرت منصات رياضية عدد بطولات السوبر الافريقي للاهلي قبل مواجهة نهضة بركان في نسخة 2021، وكم عدد المشاركات والألقاب التي حققها الأحمر؟

يصنف الأهلي المصري على أنه نادي القرن الأفريقي، وبعد غياب دام 8 سنوات عن الفوز بدوري أبطال إفريقيا، تمكن أخيرًا من الفوز بهذا اللقب الثمين في نسخة 2019-20 على حساب مواطنه الزمالك.

نتيجة لحصوله على درع دوري أبطال أوروبا، أصبح إلزامياً على المارد الأحمر المشاركة في كأس السوبر الأفريقي، والتي يواجه فيها بطل ثاني أهم بطولة أفريقية، الكونفدرالية.

وفاز الأهلي بكأس السوبر الأفريقي بعد فوزه على نهضة بركان بهدفين دون رد.

كم عدد بطولات السوبر الافريقي للاهلي قبل مواجهة الليلة ؟

وطوال تاريخه، شارك الأهلي 9 مرات في كأس السوبر الأفريقي، وهو صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في هذا اللقب.

كانت أول مشاركة للنادي الأحمر عام 1994 أمام الزمالك في جنوب إفريقيا، وفي ذلك الوقت خسر الأهلي أمام قذيفة أيمن منصور الشهيرة.

أما المشاركة الأخيرة فكانت عام 2020، وفاز باللقب على حساب بطل الكونفدرالية بركان، بعد تغلبه عليه بهدفين دون رد.

كم مرة توج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي؟

إذا كان اللقاء الأول والأخير للأهلي في كأس السوبر الأفريقي قد خسر مرتين، فالأهلي هو الأكثر تتويجًا بهذا اللقب بتحقيقه في 7 مناسبات من أصل 9 مشاركات.

المرة الأولى التي يفوز فيها الأهلي بهذا اللقب كانت عام 2002 على حساب جنوب إفريقيا كايزر تشيفز، ثم حقق بطولته الثانية على يد الجيش الملكي المغربي عام 2006.

وكان اللقب الثالث في 2007 على حساب نجم الساحل التونسي، ثم فاز الأهلي في 2013 على الفهود الكونغولية، وفي 2014 على الصفاقسي التونسي.

فيما حقق اللقب السادس عام 2015، وشهد خسارة اللقب بركلات الترجيح أمام وفاق سطيف الجزائري، وحقق آخر ألقابه على حساب نهضة بركان بعد فوزه بهدفين دون رد عام 2020.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.