جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فيديو مقتل العقيد ياسر الجوراني على يد داعش

نشرت منصات إخبارية فيديو مقتل العقيد ياسر الجوراني على يد داعش حيث أعلنت السلطات العراقية، الأربعاء، مقتل عقيد بالشرطة، في محافظة ديالى شرقي العراق ، بعد أسبوعين من اختطافه.

ونشر “داعش”، مساء الثلاثاء، عبر قنواته على التليجرام  صورا لجثة على أنها جثة العقيد ياسر الجوراني رأسه مفصولا عن جسده، بعد “اختطافه” في منطقة بحيرة حمرين.

وقال مصدر أمني إن “العقيد ياسر الجوراني قتل وقطعت رأسه بعد أن اختطفه عناصر داعش مع اثنين من أصدقائه، أثناء قيامهم برحلة صيد في 13 ديسمبر، في منطقة بحيرة حمرين بمحافظة ديالى” شمال شرقي  بغداد”.

وبخصوص مصير رفيقي العقيد الجوراني، قال المصدر الأمني​​، إن “الأول عُثر عليه مقتولاً بالرصاص والثاني توفي بعد العثور عليه نتيجة التعذيب الشديد خلال عملية أمنية في جبال حمرين”.

فيديو مقتل العقيد ياسر الجوراني على يد داعش

تشهد محافظة ديالى اعتداءات جهادية متكررة ، استهدف معظمها القوات الأمنية  وغالباً ما تؤدي لسقوط ضحايا، فيما عززت السلطات العراقية عملياتها الأمنية في منطقة جبال حمرين التي تمتد بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، إلى ملاحقة خلايا داعش.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني ​​التابعة لمكتب رئيس الوزراء في بيان، الأربعاء، انتهاء عملية أمنية شاركت فيها مختلف قوات الشرطة والجيش ومكافحة الإرهاب في منطقة ديالى، امتدت لثلاثة أيام وأسفرت عن ” مقتل 5 عناصر إرهابيين من تنظيم “داعش”، واكتشاف جثتي مخطوفين “لم تحدد هوياتهم. .

وأوضح البيان أنه تم العثور أيضا على “23 وكرًا للإرهابيين  13 عبوة ناسفة” وأنواع مختلفة من الرشاشات.

في أواخر عام 2017، أعلن العراق انتصاره على “داعش” بعد طرد مقاتليه من جميع المدن الكبرى التي استولوا عليها في عام 2014، فيما قتل زعيمه في عام 2019.

ومنذ ذلك الحين تراجعت هجمات التنظيم في المدن بشكل ملحوظ، لكن القوات العراقية ما زالت تطارد الخلايا النائمة في المناطق الجبلية وفي الصحراء.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.