جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: حقيقة طرد سفير من عاصمة دولة عربية

أكد دبلوماسي مصري، الجمعة، أن الحكومة المصرية قررت طرد السفير الإماراتي من القاهرة، بعد تورطه في قضية تنقيب عن الآثار وتهريبها.

وقال السفير المصري محمد مرسي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن “الحكومة أصدرت قرارًا بترحيل سفير الإمارات إلى القاهرة، حمد سعيد الشامسي، بعد تحقيقات مع حسن راتب وشريكه علاء حسنين عضو مجلس النواب السابق، كشف تورطه في تهريب الآثار المصرية”.

وأوضح السفير مرسي أن السفير الإماراتي استخدم حقائب دبلوماسية غير خاضعة للتفتيش في عملية التهريب.

وأشاد السفير المصري بقرار الحكومة، مضيفاً أن “القرار الصحيح يؤكد يقظة أجهزة الأمن والرقابة المصرية، وحسن سلوك وزارة الخارجية في التعامل مع الأمر باحترافية، ودون إثارة القلق على العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة.”

واعتقلت السلطات المصرية في يونيو الماضي، رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسنين المعروفين بـ “نائب الجن والعفاريت”، بتهمة التنقيب عن الآثار والاتجار بها.

حقيقة طرد سفير الامارات من مصر

وكشفت التحقيقات عن تورط رجل الأعمال الشهير ومؤسس قناة “المحور” الفضائية حسن راتب في دفع ملايين الجنيهات للنائب حسنين للبحث عن آثار.

مع حسنين، تم العثور على 201 قطعة أثرية، بما في ذلك لوحتان لتابوت منقوش بالهيروغليفية، و 36 تمثالًا، و4 تماثيل أوشابتي، و58 قطعة نقدية رومانية ويونانية من البرونز والنحاس.

وقررت النيابة العامة بالقاهرة قبل أيام إحالة حسن راتب وعلاء حسنين وبقية المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل وتهريب الآثار في القضية المعروفة إعلاميا بـ “الآثار الكبرى”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.