جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة الشيخ رياض الباوي في العراق

سبب وفاة الشيخ رياض الباوي اليوم في العراق، إذ اعلنت وسائل اعلام عراقية مساء اليوم الأربعاء، 8 كانون الاول 2021، وفاة الخطيب الحسيني.

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الخطيب الحسيني الشيخ رياض الباوي، بسبب التراث العلمي والديني الذي كان يتمتع به، داعين الله أن يرحمه ويغفر له.

وبشأن سبب وفاة الشيخ رياض الباوي في العراق، أفاد رواد مواقع التواصل والمصادر الإعلامية أن وفاة الخطيب الحسيني جاءت بعد مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، ما أدى إلى تدهور صحته والإعلان عن وفاته مساء الأربعاء.

يشار إلى أن الشيخ الباوي يعتبر من أهم وأبرز المشايخ والعلماء المعروفين في العراق والوطن العربي، حيث تبعه ملايين البشر.

الشيخ رياض الباوي الخطيب من المشايخ الذين لهم مكانة كبيرة في العراق، وقد ساهم في نجاح العديد من البرامج التلفزيونية المختلفة. حتى يفكروا في شؤون الله ويعودوا في كل أمر الى الله.

يشار إلى  أنه العراقي الجنسية وله مكانة كبيرة في الجمهور العراقي.

وفي سياق آخر، توقعت وزارة الصحة، دخول العراق موجة رابعة من جائحة كورونا الربيع المقبل.

وبينت الوزارة أن متحولة اوميكرون الجديدة ستدخل البلاد كغيرها من الطافرات مؤكدة أن التطعيم باللقاح والجرعة المنشطة هما طريقتان مهمتان لمواجهتهما.

وقال المدير العام لصحة الكرخ جاسب الحجامي في تصريح لوكالة الانباء العراقية، ان “العراق في نهاية الموجة الثالثة لكن في المقابل هناك دول دخلت الموجتين الرابعة والخامسة. ومن الممكن ان ندخل الموجة الرابعة الربيع المقبل “.

وأوضح أن “استعدادات وزارة الصحة جيدة جدا للموجة الرابعة ، والدخول فيها مسألة وقت. ويعتمد عدد الإصابات وتطور الوفيات فيها على التزام المواطنين بالوقاية والتطعيم، وكذلك تلقي جرعة التعزيز الثالثة / قد نحتاج إلى جرعة رابعة، ويبقى هذا حسب تقييم الوضع الوبائي “.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.