جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جدول موعد مباريات كاس العرب 2021 في قطر

جدول موعد مباريات كاس العرب 2021، حيث تستضيف قطر بطولة كأس العرب 2021 تحت تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا “، والتي ستحتضن أيضاً مباريات كأس العالم 2022.

وتعد هذه البطولة النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب والمقام في الفترة ما بين الثلاثين من نوفمبر 2021 حتى الثامن عشر من ديسمبر 2021.

استمر غياب البطولة تسع سنوات، حيث أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان، وجرت النسخة التاسعة عام 2012 في السعودية وفاز بها المنتخب العربي.

ويعود السبب في عدم إقامة البطولة بصورة دورية إلى عدة أسباب أهمها الخلافات السياسية وعدم الاستقرار في بعض دول المنطقة العربية.

تتنافس أقوى المنتخبات العربية على اللقب، بدايةً من قطر المستضيفة مرورًا بالعراق والسعودية والامارات من بلاد الخليج، ومصر والجزائر وتونس والمغرب ومصر من الشمال الأفريقي وغيرها من المنتخبات العربية.

يشارك بالبطولة 23 منتخباً عربياً اجمالاً، و16 منتخباً في النهائيات، مقسمة على أربع مجموعات، يتواجد في كل منها أربع منتخبات على النحو التالي :

• المجموعة الأولى : قطر – العراق – البحرين – عمان
• المجموعة الثانية : تونس – الامارات – سوريا – موريتانيا
• المجموعة الثالثة : المغرب – السعودية – الأردن – فلسطين
• المجموعة الرابعة : الجزائر- مصر- لبنان – السودان

وكما هو المعتاد مع هذا الشكل من البطولات، يتأهل الأول والثاني إلى مرحلة الأدوار الإقصائية وصولاً إلى النهائي الذي سيلعب في الثامن عشر من الشهر المقبل على ملعب البيت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.