جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد في ليبيا

يرحب الطلاب بالعام الدراسي الجديد بالحنين والحب، حيث يمثل بداية تجديد النشاط والجد والاجتهاد، من خلال دخول مرحلة أكاديمية أخرى، حيث ينتقل الطالب إلى فصول أعلى يعني الكثير بالنسبة له، كما كان في الفصل الحالي وانتقل إلى فصل آخر، فتزداد أيضًا معرفته وخبرته.

بالإضافة إلى أنه يقترب من تحقيق أهدافه التربوية في مراحل متقدمة، وهذا يعني بالنسبة له أنه نما في نظر أسرته والمجتمع المحيط به، جاعلاً مرحلة توكيد الذات والتنافس مع الآخرين تبدأ.

كيفية استقبال العام الدراسي الجديد:

كما يجب التنويه الى الطريقة التي يتم بها استقبال العام الدراسي، منذ لحظاته الأولى، لها أهمية كبيرة في التعليم، بحيث يواجه الطالب مرحلة جديدة من التحصيل الأكاديمي والتحصيل الأكاديمي.

بحيث ينظر الطالب الواعي والطالب صاحب الرؤية الجيدة للأشياء بصورة أدق، ويضع الخطط والرؤى التفصيلية لهذا العام، ليرتب شؤونه وأهدافه وطموحاته بشكل جيد.

ويجب على الطالب أن يضع قائمة بأهداف الدراسة الخاصة بالنسبة له، ومن أهم عناصر هذه القائمة هو كيف ينظم وقته وكيف يتعامل مع دروسه، والتي تشمل الواجبات المنزلية، والإعداد اليومي للدروس، والمراجعة المستمرة للدروس.

كما يجدر به تحديد نهجه في الدراسة داخل المدرسة، وشبكة الطلاب الاجتماعية الخاصة به، ومعايير اختيار الأصدقاء، وطبيعة علاقاته مع المعلمين، وقدرته على المشاركة في الأنشطة والمسابقات المدرسية، كل هذه الأمور يجب أن تكون من أولوية رعاية الطلاب الدؤوبة.

وبهذا المقال نكون قد أوجزنا لكم كيفية الاستعداد للدراسة للعام الدراسي الجديد، الى اللقاء في مقالات أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.