جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو زكريا بطرس على ويكيبيديا ؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بالبحث عبر محركات بحث google، عن من هو زكريا بطرس على ويكيبيديا ، ومن موقعنا هذا ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم كافة المعلومات التي تخص القس زكريا بطرس.

زكريا بطرس:

زكريا بطرس هو قس قبطي أرثوذكسي من مواليد عام 1934 م، وتم ترسيمه في شبين الكوم، ثم نُقل إلى مدينة طنطا، ومن بعد ذلك عاد إلى كنيسة مرقص بالقاهرة.

وذهب بعد ذلك ليعمل كاهنًا في أستراليا عام 1992، وبعد انتهاء عمله في استراليا عاد إلى وطنه الأم مصر، ومن بعد ذلك عاد بأدراجه الى إنجلترا كي يعمل في برايتون بإنجلترا.

التحق في كلية الآداب وحصل منها على بكالوريوس في علم التاريخ، الذي كان له كبير الأثر في تكوين شخصيته وتحديد توجهاته المستقبلية، ومن ضمن موروثاته كان قد ورث إنجيل أخيه، الذي أصبح فيما بعد إنجيل بطرس انجيله الخاص.

قامت مجلة العالم بمنحه جائزة دانيال للعام عن برنامجه “حوار الحق” في عام 2008، كما وصفته صحيفة “نيو إنسان” بأنه العدو الأول للإسلام، بحيث حددت القاعدة مكافأة قدرها 60 مليون دولار لاغتياله.

انشهر اسمه للغاية وبات معروفًا لعامة الجمهور بعد ظهوره في برامج قناة الحياة الفضائية عام 2003، والتي يرتكز عملها على الإساءة للإسلام ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم بطريقة يعتبرها المسلمون أسلوبًا بذيئاً غير لائق، مما أثار حوله الكثير من الجدل.

الى اللقاء في مقالات أخرى، نرجو أن تكونوا قد علمتم من هو القسيس زكريا بطرس، وحصلتم على كافة المعلومات التي تخصه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.