جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي مستجدات نتائج الحركة الانتقالية 2022 2023 بالمغرب ؟

ما هي مستجدات نتائج الحركة الانتقالية 2022 2023 بالمغرب ؟ اقترحت وزارة التربية الوطنية المغربية موعد إعلان نتائج مباراة التعليم لهذا العام 2021-2022، في النصف الأول من نوفمبر 2021.

نتائج الحركة الانتقالية 2022 2023 اضغط هنا

وأكدت الوزارة أن النتائج ستعلن بعد ظهور مستجدات جديدة منها إصدار مذكرة طلبات التقاعد النسبي وتحديد اليوم المرجعي للإحصاء وبالتالي جميع العمليات التي تسبق الإعلان الرسمي عن مباراة التعليم. وفق البرمجة التالية:

موعد البت في اللوائح النهائية لطلبات التقاعد النسبي هو 29 أكتوبر.

نتائج الحركة الانتقالية للمعلمين مطلع تشرين الثاني

اليوم المرجعي للإحصاء، 15 نوفمبر

فيما يتعلق باليوم المرجعي للإحصاء من حيث الموارد البشرية، يتم احتساب عدد احتياجات المعلمين في كل منطقة بعد نتائج الحركة الانتقالية والقرار النهائي بشأن طلبات التقاعد النسبية، بحيث تكون الوظائف لكل أكاديمية وزعت المباراة التعليمية والإعلان عنها رسميًا من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

يشار إلى أن معظم هذه العمليات تمت فور دخولها المدرسة، لكن تأجيل دخول المدرسة إلى بداية شهر أكتوبر أدى إلى تأخير هذه العمليات مما أدى إلى تأخير الإعلان عن المباراة التعليمية رغم صدور مذكرة الحركة الانتقالية التي تزامنت مع التسجيل القبلي خلال السنوات الماضية

كما تعلن الوزارة أنها ستفتح باب التظلم خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج. وعليه  يجب على كل من يهمه الأمر تقديم طلباته في هذا الشأن من خلال السلم الإداري إلى الأكاديمية الإقليمية للتعليم والتدريب.

إن استمرار المستفيدين من الانتقال للقيام بالمهام التعليمية في أماكن عملهم الحالية حتى نهاية الموسم الدراسي سيحفزهم ، كما هو معتاد لديهم، على العطاء بمزيد من الحزم والمسؤولية في أفق الترحيب بموسم مدرسي جديد بروح جديدة وآمال تعود بالنفع على الشباب التربوي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.