جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: وزارة العمل تعلن رابط تسجيل عمال اسرائيل

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة رابط تسجيل عمال اسرائيل، الأحد 12 سبتمبر 2021، فتح باب التسجيل الإلكتروني للترشح من أجل الحصول على عمل داخل الأراضي المحتلة، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الحصول على قبول للعمل يتضمن عددًا من المعايير التي يجب الالتزام بها.

وقالت: “يجب أن يكون المتقدم متزوجاً، عاطلاً عن العمل، يزيد عمره عن 26 سنة، وليس له دخل ثابت”.

وأضافت أن المتقدم “يجب أن يحصل على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، وألا يُمنع من السفر بمنع قضائي”.

رابط تسجيل عمال اسرائيل اضغط هنا

ولم تفصح الوزارة عن مزيد من التفاصيل حول عدد العمال المسموح لهم أو لمن سترسل لهم هذه الأسماء.

في 7 أكتوبر / تشرين الأول، قالت وزارة العمل إن إسرائيل وافقت على إصدار تصاريح عمل داخل إسرائيل والضفة الغربية المحتلة، للتجار فقط.

لكن غرفة تجارة وصناعة غزة أعلنت حينها أنها بدأت في قبول طلبات الحصول على تصريح عمل، دون توضيح ما إذا كان ذلك لأفراد أو تجار.

يعاني أكثر من مليوني نسمة في قطاع غزة من أوضاع اقتصادية سيئة للغاية، نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر منذ عام 2006، والذي أدى إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وبحسب تقرير صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي) في آب الماضي، بلغ عدد العاطلين عن العمل في قطاع غزة 212 ألف عاطل، بمعدل بطالة 45 في المائة.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.