جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شرح نص النرجس 8 أساسي محور الطبيعة

نص النرجس هو أحد نصوص اللغة العربية المتاحة للفصل الدراسي الأول وفق المنهج الجديد في تونس، للصف الثامن الاعدادي، بحيث يتحدث النص عن زهرة النرجس وصفاتها.

ويعتبر شرح نص النرجس 8 أساسي محور الطبيعة هو أحد النصوص التي يبحث عنها الطلاب للشرح والتحليل لإعداد الدرس والتحضير له، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم تحليل نص النرجس لطلاب السنة الثامنة.

شرح نص النرجس:

نص النرجس هو أحد النصوص التي ضمن مقرر اللغة العربية خلال الفصل الدراسي الأول للكاتب العراقي حسن العاني، وتحدث فيه الشاعر عن زهرة النرجس وعن مراحل حياتها الطبيعية في الصباح وكيف تستيقظ وتنفتح.

تعتبر زهرة النرجس من أكثر الأزهار المحبوبة والأقرب للإنسان، وتناول الشاعر علاقة الإنسان بزهرة النرجس وكيف تربطه بها علاقة طيبة.

استخدم الكاتب تشخيص زهرة النرجس، ومن هذا التشخيص خلق الكاتب حياة ديناميكية لحياة الزهرة النرجسية، من خلال عزو أفعال الإنسان إلى الانفتاح والبصر والسمع والحركة والسرية والكلام، جعل الكاتب الزهرة شخصًا متكلمًا، لأن الزهرة تتحدث وهي مؤنسة.

وصل النص بلغة المتحدث، لغته هي في الواقع ترجمة لمشاعره، حيث يتحدث بعفوية تامة، يسعى من خلالها للتعبير عن المشاعر المختلفة بطرق مختلفة، مما ساعد على نقل مشاعر النبات.

بدت صورة الزهرة النرجسية كصورة مليئة بمعاني الطفولة والحياة والمغادرة والأحلام، وربما تظهر هذه الصورة خاصة في انطلاقها نحو التحرر من المكان الذي توجد فيه أثناء اللعب.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، نتمنى أن تكونوا قد وصلتم الى كافة المعلومات التي تبحثون عنها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.