جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شرح نص رهبة ممتعة 7 أساسي مع الأسئلة بتونس

يبحث الكثير من الطلبة حول شرح نص رهبة ممتعة 7 أساسي مع الأسئلة بتونس، عبر محركات بحث google، لذلك سنقدم لكم في الأسطر القادمة كل ما يخص ذلك.

الأفكار المتضمنة في النص:

أعرب الراوي أثناء استعداده لمغادرة مسقط رأسه، عن شعورين مختلفين، الأول هو الانزعاج المتكرر من خياطة الرقم الذي يمثله في الفصل.

ثم في مرحلة ثانية، عبر عن شعوره بالفرح لاكتشاف المجهول والمغامرة، ويبرز هذان الشعوران بقوله: “إحساس بالمرح والمغامرة والذهاب، وشعرت بالضيق من هذا الرقم”.

لعب الآباء دورًا مهمًا في مساعدة الطفل على الاستعداد للمدرسة، فقد قامت الأم بتجهيز جميع المستلزمات المدرسية وخياطة الرقم على جميع الأمتعة وشجعته على خوض هذه المغامرة، بينما رافقه الأب أيضًا إلى المدرسة حيث سيدرس ويقيم، وهو متحمس ويحفز ابنه على الدراسة ويكون ناجح.

نتيجة لذلك، شعرت أنه ذهب مع آخر مظلة كنت ألجأ إليها، تعثرت وفوجئت، ثم ترددت وركضت للانضمام إلى الفصل، تمثل هذه الجملة بداية التحول في شخصية الراوي.

اليوم هو بعيد عن والديه وعليه أن يثق بنفسه ليتمكن من توفير ما يستحقه، كما استخدم الكاتب مصطلح “مظلة” في هذه الجملة كاستعارة للحماية، هو الآن مسؤول عن نفسه وحماية نفسه من الأخطار كما تحمي المظلة صاحبها من المطر.

تذكر تفاصيل اليوم المدرسي بالرغم من طول الفترة، يرجع بشكل أساسي إلى أهمية ذلك اليوم في حياة الراوي، حيث ينقل اللحظات الحاسمة في قصة حياته التي لا يمكن تكرارها.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، نتمنى أن تكونوا قد وصلتم الى مبتغاكم وكل المعلومات التي تبحثون عنها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.