جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

استمارة التقديم على وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2021 في العراق

استمارة التقديم على وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2021 في العراق حيث أوضحت الوزارة في بيان ورد إلى جورتن نيوز، أن على المستفيدين من الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات تعبئة نموذج البيان السنوي المنشور على موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتسليمه للجنة الفرعية في غضون المنطقة الجغرافية لمحل إقامة المستفيد، مع إحضار جميع المستندات الثبوتية “.

واضاف البيان ان “ذلك سيكون خلال مدة سنة من تاريخ اصدار الاستمارة”.

استمارة التقديم على وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 2021 اضغط هنا

يمكن للمستفيدين في جميع المحافظات العراقية الدخول على موقع الوزارة وقراءة البيان على نموذج البيان السنوي، ومن ثم ادخال رابط النموذج https://spa.gov.iq/editform/ والتأكد من ارفاق المستندات المحددة من قبل الوزارة العمالة لهم.

بدأ التسجيل على استمارة تحديث بيانات المستفيدين من الحماية الاجتماعية اعتباراً من يوم الأحد 21 نوفمبر 2021، بحسب تأكيد مسؤولي إدارة الحماية الاجتماعية حتى تتمكن الدائرة من توفير قاعدة بيانات للمستفيدين، وربطها بكافة الجهات الحكومية كمرجع سهل في أي وقت.

وأعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية ، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إطلاق رابط spa.gov.iq لتسجيل بيانات المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية.

تأسست عام 1939 تحت مسمى وزارة الشؤون الاجتماعية. وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية معنية بتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل. كما تقدم رواتب الحماية الاجتماعية للمستحقين وفق الشروط التي تحددها الوزارة. وهي من اهم وزارات الحكومة العراقية التي تخدم قاعدة عريضة من المواطنين في مختلف المحافظات العراقية.

طالبت وزارة العمل الحكومة العراقية برفع الدعم المخصص للحماية الاجتماعية في الموازنة الجديدة، حتى تتمكن من إدخال شرائح جديدة من الحماية الاجتماعية في الفترة المقبلة، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به البلد في الوقت الحاضر. وهناك تفاهم من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على الطلب ووعد بتوفير كافة احتياجات الوزارة للوفاء بالتزاماتها لحماية محدودي الدخل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.