جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصر: بوابة استعلام معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي

يبحث العديد من المتقدمين للحصول على دعم التكافل والكرامة عن بوابة استعلام معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القوم، حيث تؤكد وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي يزيد عن 3.8 مليون أسرة ، بقيمة إجمالية تزيد عن 1.5 مليار. جنيهًا مصريًا شهريًا ، كلهم ​​مؤهلون للحصول على الدعم النقدي.

بوابة استعلام معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي اضغط هنا

حددت وزارة التضامن الاجتماعي شروط الحصول على بطاقة تكافل وكرامة 2021 على النحو التالي:

ألا يعمل الزوج أو الزوجة أو كبير السن أو المعاق في الحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمين يزيد عن 400 جنيه أو الحصول على معاش تأمين أو مساعدة أمنية.

يجب أن يكون لدى الأسرة المتقدمة لبرنامج “التكافل” أطفال من حديثي الولادة حتى سن الثامنة عشرة، بشرط أن يكون الأطفال من سن السادسة إلى الثامنة عشرة في مستويات تعليمية مختلفة.

تقديم جميع المستندات الداعمة اللازمة للتطبيق، مثل نسخ من بطاقات الهوية الوطنية سارية المفعول، ونسخ من شهادات الميلاد، ونسخ من الزواج، والطلاق، والوفاة أو الهجران، ونسخ إيصالات استهلاك الكهرباء، وشهادة القومسيون الطبي الرسمية التي توضح درجة إعاقة تبدأ من الدرجة 50 أو غيرها من المستندات المطلوبة.

يشترط في المتقدمين لبرنامج “الكرامة” أن يكونوا كبار السن بعمر يبدأ من 65 سنة، أو ذو إعاقة أو مرض مزمن يمنعه من العمل أو يقلل من قدرته على العمل، وثبت المرض أو الإعاقة. بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذين لا يتلقون رعاية من الأب أو الأم، بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو ما بعده.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.