جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نماذج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين pdf بالسعودية

تعتبر الاختبارات هي المعيار الذي يؤكد كفاءة مهارات أي شخص كان، كما يجب أن تحدث بشكل دوري، فهي من أهم معايير التقييم التي يجب على الجميع تبنيها.

ومن الجدير بالثناء هو حصول المعلمات في المملكة العربية السعودية على مثل هذا التقييم الذي يهدف بشكل رئيسي إلى تحسين الكفاءات والحفاظ على تجذرهم في المجتمع التعليمي.

كما تم تحديد اختبارات الترخيص المهني من قبل مركز القياس الوطني، وتعد الفكرة الأساسية والغاية الرئيسية من هذه الاختبارات هي الكشف عن توفر الحد الأدنى من المهارات العلمية والتعليمية للمعلم الحكومي الذي يعمل في وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

ويجدر الإشارة الى أن هذا النوع من الاختبارات له استخدامان بارزان، أحدهما يعد في الاعتماد على نتائجه في عملية الاختيار، والأخر يتمثل في تمييز الكفاءات من قبل الجهات الحكومية التي تهتم بهذا الخصوص، وزيادة كفاءة التربويين العاملين في وزارة التربية والتعليم السعودية.

إضافة إلى ذلك، فإن هذه الاختبارات تساعد في المختصين أثناء التطبيق العملي للمعايير المهنية في مختلف التخصصات التعليمية.

الفئات المستهدفة من هذه الاختبارات:

• الحاصلين على شهادة جامعية في وظائف التدريس.
• من يرغبون في مزاولة مهنة التدريس ممن حصلوا على شهادة البكالوريوس في التدريس.

الاختبار التربوي العام:
يتضمن الاختبار التربوي العام العديد من المجالات التربوية العامة المشتركة بين مختلف التخصصات، وهي:

• القيم والمسؤوليات المهنية.
• المعرفة المهنية.
• الممارسة المهنية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال عن نماذج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين pdf بالسعودية، نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على أقصى الفائدة، والى اللقاء في مقالات أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.