جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض جوي عميق يضرب قطاع غزة بهذا الموعد

منخفض جوي عميق يضرب قطاع غزة بهذا الموعد حيث من المتوقع أن يتغير نظام الطقس الجوي الذي أثر على البلاد خلال الفترة الماضية مطلع الأسبوع المقبل، مع احتمالية جيدة للغاية لتشكيل أول منخفض منخفض لموسم الأمطار هذا، وستنخفض معه درجات الحرارة بشكل كبير.

منخفض جوي عميق يضرب قطاع غزة بهذا الموعد 

وأفادت مصادر محلية، لن تكون هناك منخفض في غزة قبل تاريخ 20 نوفمبر 2021، مضيفة أن الأحوال الجوية ستشهد زخات أمطار غزيرة، ودرجات باردة نسبيًا نهارًا وباردة ليلًا في معظم المناطق.

وفي وقت سابق، أوضح خبير الأرصاد داود الطروة أن تأخير الموسم؛ وذلك لعدة أسباب أبرزها تأخر الموسم بشكل عام في فلسطين عما كان عليه خلال العقود الماضية؛ بسبب الدورات الطبيعية التي يمر بها العالم، فضلاً عن تركيز المنخفضات الجوية في الوقت الحاضر في وسط وجنوب وغرب أوروبا.

وأضاف أن “تركيز المنخفضات يدفع الكتل الهوائية المستقرة نحو المنطقة باستمرار نتيجة لوجود المرحلة السلبية من ظاهرة التذبذب القطبي وارتفاع درجة الحرارة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي فوق منطقة القطب الشمالي”.

يشهد الطقس في فلسطين، خلال الفترة الحالية، مناخ خريفي معتدل، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، مع بقائها أقل بقليل من متوسطها السنوي العام في بعض الأيام، وتنخفض في ساعات المساء لتصبح باردة نسبيًا إلى باردة نسبيًا، خاصة فوق المناطق الجبلية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.