جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم interstellar مترجم كامل على اكوام

Interstellar هو فيلم خيال علمي من إخراج كريستوفر نولان وبطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستين وإلين بورستين ومايكل كين.

يرتكز فيلم Interstellar على فريق من رواد الفضاء يسافرون عبر ثقب دودي في محاولة للعثور على كوكب آخر صالح للسكن غير الأرض المحتضرة.

صناع العمل:

كتب الفيلم جوناثان نولان وكريستوفر نولان، اللذان جمعا فكرتهما مع نص موجود كتبه شقيقهما جوناثان في عام 2007 لصالح شركة باراماونت بيكتشرز والمنتجة ليندا أوبست.

الفيلم من إنتاج كريستوفر نولان وإيما توماس وليندا أوبست، عالم الفيزياء النظرية كيب ثورن هو الذي ألهم عمله الفيلم، عمل كمنتج تنفيذي وعمل كمستشار علمي للفيلم.

قامت شركة Warner Bros وParamount Pictures وLegendary Pictures بتمويل الفيلم، بينما أنتجت شركة Syncope Films وLinda Productions الفيلم.

استأجر كريستوفر نولان المصور السينمائي هويت فان هويتما ليحل محل زميله والي فيستر، الذي كان مشغولاً بوظيفته الإخراجية الأولى، سوبامي.

اصدار الفيلم:

تم تصوير الفيلم في الربع الأخير من عام 2013 في مواقع في ألبرتا وكندا وجنوب أيسلندا ولوس أنجلوس، بحيث تضمن الفيلم استخدامًا مكثفًا للتأثيرات المصغرة والعملية، بينما قامت شركة “Double Negative” البريطانية بعمل التأثيرات الرقمية الإضافية.

كان العرض الأول لـ Interstellar في 26 أكتوبر 2014 في لوس أنجلوس، وتم إصداره تجاريًا في 6 نوفمبر 2014 في الشرق الأوسط وفي 7 نوفمبر في الولايات المتحدة.

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا عبر شباك التذاكر وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أولوا اهتمامًا خاصًا بالدقة العلمية للفيلم، والموسيقى التصويرية، والمؤثرات البصرية.

كما حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار 87، بالإضافة إلى العديد من الجوائز والترشيحات الأخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.