جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: مقطع بوشهري وصديقها تمقه يشعل تويتر

مقطع بوشهري وصديقها تمقه تويتر قررت النيابة العامة لدولة الكويت، حبس الفنانة بيبي بوشهري وصديقها، على خلفية مقطع انتهكهما، بحسب روايات إخبارية محلية.

واعتقلت السلطات الأمنية الكويتية وصديقها – الذي لم تكشف هويت – بعد انتشار مقطع فيديو لهما على مواقع التواصل الاجتماعي. وكشفت منصات إخبارية على تويتر أن الفنانة المعنية هي بيبي بوشهري.

مقطع بوشهري وصديقها تمقه تويتر

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الكويت إجراءات قانونية ضد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة بخصوص انتهاكات في محتوى ما تقدمه.

كانت الفنانة سارة الكندري، وزوجها آنذاك أحمد العنزي، قد وجهتا في وقت سابق اتهامات بمخالفة الآداب العامة لتقاليد المجتمع الكويتي عبر مواقع التواصل، بينما صدر حكم بسجنهما لمدة عامين مع الأشغال، قبل ذلك. وكانت محكمة الاستئناف قد نقضت الحكم الصادر بحقهم في يناير الماضي.

واكتفوا بتغريم سارة الكندري وأحمد العنزي 10 آلاف دينار (33 ألف دولار)، وحذف مقطع الفيديو، وإلغاء الحكم بالسجن عامين مع الشغل.

في سبتمبر الماضي، أيدت محكمة الاستئناف في الكويت الحكم بالامتناع عن النطق بعقوبة فنانة كويتية مشهورة – لم يتم الكشف عن هويتها – بتهمة انتهاك الآداب العامة لنشرها فيديو غير محتشم على “سناب شات” في الشكوى بقسم مكافحة الجرائم الإلكترونية.

أنكرت المتهم التهمة الموجهة لها، وتم اعتقالها من قبل النيابة العامة، ثم أفرج عنها بكفالة مالية قدرها 2000 دينار (6600 دولار) في أكتوبر من العام الماضي، وأمام محكمة الجنايات تم الإفراج عنها بكفالة أيضًا، و قررت المحكمة الامتناع عن النطق بالعقوبة.

وذكرت المتهمة أن حسابها تعرض للاختراق على “سناب شات” وأنها لم تنشر الفيديو المعني وطالبت بالبراءة وإلغاء الحكم المستأنف. إلا أن محكمة الاستئناف رفضت استئنافها وأيدت الحكم بالامتناع عن النطق بعقوبتها وحذف مقاطع الفيديو ومصادرة الهاتف.

وطردت الكويت في يوليو تموز الفنان الباكستاني فرحان العلي من البلاد بعد اتهامه بقضية مماثلة على مواقع التواصل الاجتماعي رغم رفضه النطق بالعقوبة وإلغاء عقوبة حبسه.

وكان الفنان العلي قد أثار جدلاً واسعاً بعد انتشار مقطع فيديو له، حيث خرج بعد ذلك للرد، معتذرًا لجمهوره ومبررًا ما حدث.

وفي يوليو 2020 صدر قرار بإبعاد مواقع التواصل الإيرانية الشهيرة شهاب “ملح انستجرام” من دولة الكويت، بعد عدة مقاطع تخل بالآداب العامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.