جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد مسلسل سبارتكوس الموسم الاول كامل على اكوام

مسلسل سبارتكوس الموسم الاول كامل على اكوام حيث تعيدنا هذه السلسلة الحائزة على جوائز على Starz إلى العالم الوحشي لروما القديمة. يود الكثير من الناس أن يتخيلوا أن العالم القديم ما قبل المسيحية كان مكانًا مسالمًا مليئًا بقوة الزهور.

ومع ذلك، من دلاء الدم المتناثرة عبر الشاشة في الحلقة الأولى، تمزق هذا الافتراض إلى أشلاء عند نقطة السيف ودفن تحت الجثث المشوهة في ساحة المصارعين.

يستند العرض إلى قصة حقيقية عن محارب تراقي خدم كجندي في الجيش الروماني، وتم استعباده لاحقًا وإجباره على الدخول في معركة مصارعة.

سيثور هذا العبد في النهاية وقاد واحدة من أشهر انتفاضات العبيد التي عرفها التاريخ على الإطلاق. تضخمت صفوف الرجال والنساء الذين يقاتلون تحت قيادته إلى 70.000.

في الثورات عبر التاريخ ، تطلع الكثيرون إلى سبارتاكوس للحصول على الإلهام. حقيقة أن العرض مبني على قصة حقيقية يجعل الحركة والدراما أكثر إثارة. على الرغم من أننا نحذر من وجود بعض الأخطاء التاريخية.

مسلسل سبارتكوس الموسم الاول كامل على اكوام

ومع ذلك، فإن العرض الجريء للجنس والعنف ينطبق إلى حد ما على الحياة في العالم القديم قبل المسيحية.

يقول البعض أن تصوير الجنس في العرض مبالغ فيه. ومع ذلك، فإن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن النشاط الجنسي كان معروضًا في العلن قبل عصر المسيحية.

كان يُنظر إلى التماثيل العارية على أنها عرض لجمال الإنسان (وليس شيئًا تغطيه أوراق التين). حتى أن بعض الرومان علقوا زخارف قضيبية كرمز لحسن الحظ.

بالنظر إلى أن العرض يحتوي على مشاهد للجنس المثلي، ومحبي المثليين، وكذلك النساء المتمكنات (مثل لوسي لوليس الجذابة) الذين يختارون حبيبًا من الذكور لأنفسهم، يجب أن نقول أن هذه السلسلة ربما تكون واحدة من أكثر العروض صراحة حول القديم الجنس على شاشة التلفزيون.

أحد الموضوعات الرئيسية في العرض هو قوة القدر. في بداية السلسلة  علم سبارتاكوس أنه مقدر له “أشياء عظيمة ومؤسفة”. مرارًا وتكرارًا، تمكنت شخصيته من تحقيق المستحيل، حتى عندما تكون كل الصعاب ضده.

في واحدة من أكثر حلقات المسلسل آسرًا، يقاتل سبارتاكوس مع ثيوكوليس الملقب بشكل مناسب بـ “ظل الموت”.

عندما قتل سبارتاكوس ثيوكوليس في النهاية، يبدأ هطول الأمطار وينتهي الجفاف الطويل في المنطقة.

ومنذ ذلك الحين، أطلق عليه اسم “سبارتاكوس، جالب المطر”. تمت الإشارة إلى هذه اللحظة مرة أخرى في الحلقة الأخيرة من المسلسل. في مواجهة سبارتاكوس الأخيرة ضد روما، تمطر قبل أن يتحول لون الشاشة إلى اللون الأسود.

لذلك هذا عرض نوصي به بشدة. ليس فقط من أجل الطريقة الفنية التي يتم فيها عرض العنف والجنس، ولكن أيضًا من أجل حبكة مثيرة مليئة بالدراما والصراع والخيانة والشعور القوي بالقدر الذي يدفع العمل إلى الأمام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.