جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد فيلم السمكة نيمو مدبلج مصري egybest

يبحث الكثيرين من محبي وعشاق الرسوم المتحركة عن فيلم البحث عن نيمو مدبلج بالمصري، وهو عبارة عن فيلم رسوم متحركة، أنتجته شركة Pixar ووزعته شركة والت ديزني بيكتشرز عام 2003.

كما يعتبر فيلم البحث عن نيمو من تأليف وإخراج أندرو ستانتون، ومن الجدير بالذكر أن الفيلم قد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 2003، وحصد على نسبة مشاهدات وايرادات عالية جداً.

قصة الفيلم:

يناقش الفيلم موضوع حساس وهام جداً، وهو هوس الحماية المفرط الذي يمكن للوالدين وضعه على أطفالهم لحمايتهم، وكيف يمكن للحماية المفرطة أن تؤدي إلى نتيجة عكسية تمامًا عما كان متوقعًا.

تدور القصة حول سمكتين من نوع مهرج، تعيشان في المحيط الهادئ، وبعد أن وضعت الأنثى البيض، تهاجمها سمكة Pinara وتموت.

يقوم بعد ذلك الأب مرهف بفقس البويضة الوحيدة المتبقية، ويطلق عليها اسم نيمو، ويفعل ذلك بناءً على رغبة الأم مرجانة.

يحاول مرهف حماية ابنه من الخطر بهوس مفرط، ولكن هذا الأمر لا يعجب نيمو، فيتمرد نيمو ويذهب إلى سفينة ليكشف عن شجاعته أمام والده، ولكنه يسقط في يد غواص يقوم بأخذه معه إلى أستراليا في سيدني.

ومن هنا تبدأ رحلة مرهف عبر المحيط للبحث عن نيمو، وفي طريقه للبحث عن ابنه يقابل سمكة تعاني من فقدان الذاكرة المؤقت اسمها دوري.

وفي هذه الأثناء يحاول نيمو الخروج من حوض السمك الذي وضعه له طبيب الأسنان، وبمساعدة بعض أصدقاء نيمو الجدد، يغادر الحوض، وينجح نيمو في العودة الى أبيه مرهف، بعد عناء ورحلة شاقة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.