جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحضير نص دليل الفيسبوك للسنة الثالثة متوسط في اللغة العربية

تحضير نص دليل الفيسبوك للسنة الثالثة متوسط في اللغة العربية حيث شكل انتشار فيروس كورونا الجديد تحديا للعالم أجمع لما له من آثار واضحة على حياة الفرد والمجتمع. وشل الوباء جميع مناحي الحياة بما في ذلك النظم التربوية والتعليمية العربية والغربية. ولضمان استمرارية التعليم في ظل التوقيف الكلي أو الجزئي للدراسة بالحضور.

تحضير نص دليل الفيسبوك للسنة الثالثة متوسط في اللغة العربية اضغط هنا

بعد أشهر من تفشي فيروس كورونا في الجزائر ، وبعد أن بدأ استخدام الإنترنت في التعليم للابتعاد عن المرض، يؤكد عدد من المختصين أن هناك عددًا كبيرًا من هذه الأدلة المؤكدة على فشل التعليم عبر الإنترنت وهذا غير صحيح. بسبب عوامل مختلفة وهي:

قلة إمكانيات وقوة الإنترنت في الدولة، ووجود عدد كبير من الناس خارج المدن ليس لديهم خدمة الإنترنت في منازلهم، وإذا كانت متوفرة فهم يعانون من الانقطاع المستمر وضعف الإنترنت لا السماح بفتح المواقع بشكل جيد. عدم قدرة الكادر التربوي على التحكم في التعليم عبر الإنترنت.

هناك عدد من الطلاب لا يستطيعون التعامل مع أجهزة الكمبيوتر والإنترنت. تم إطلاق قناة تعليمية على شاشة التلفزيون ، وهي الأولى من نوعها في البلاد الجزائرية، تسمى المعرفة، وأنشئت بتوجيهات من رئيس البلاد المهتم بالتكنولوجيا الرقمية ويحرص على إبراز دورها القوي في مسيرة خدمة الوطن والفرد.

قررت وزارة التربية الجزائرية غشت الماضي تأجيل الالتحاق بالمدارس من بداية الشهر الجاري إلى الحادي والعشرين من الشهر الجاري لجميع المراحل التعليمية. وعزت الوزارة ذلك إلى ضمان الدخول الآمن إلى المدارس من فيروس كورونا وإلزام العاملين في القطاع التربوي بالتطعيم ضد “كوفيد -19” واستكمال العملية قبل موعد دخول الطلاب إلى المدرسة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.