جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في باك حر 2022 في المغرب

التسجيل في باك حر 2022 في المغرب حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية أن إيداع إيداع ترشيحات باك حر برسم دورة 2021-2022 سيكون من يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021 حتى الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 كآخر موعد للترشيح.
سيتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين المقبولين لاجتياز اختبارات باك حر في 31 يناير 2022.
باك مجاني 2022، وفيما يلي شروط الترشح لمكافأة مجانية 2022 بالمغرب:

التسجيل في باك حر 2022 في المغرب اضغط هنا

 

إذا لم يكن الطالب أو الطالبة قد حصل على البكالوريا مطلقًا، فيجب أن يكون قد أكمل دراساته في المدرسة الإعدادية الثانوية قبل عامين أو أكثر في بداية عام الترشيح للحصول على جائزة Free Buck.

  • على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الترشح للبكالوريا الحرة في يونيو 2022 ، فيجب أن تكون قد أكملت الدراسة في السنة الثالثة من المدرسة الإعدادية في يونيو 2019.
  • إذا لم يجتاز الطالب السلك التحضيري يمكنه اجتياز امتحان السلك التحضيري بحرية. يجيب فقط ليكون ناجحًا ولديه شهادة المدرسة الابتدائية، أو الشهادة الابتدائية السادسة.

حالة خاصة: يمكن للطالب الذي درس في السنة الثالثة الإعدادية أو التاسعة لمدة شهرين أو أكثر التقدم بطلب للحصول على باك حر، لكنه سيحتاج إلى شهادة مدرسية من مدرسته الإعدادية تثبت دراسته في السنة التاسعة.

  • إذا لم تحصل على مستوى السلك التحضيري بنجاح في الدورة الإعدادية التاسعة أو الثالثة يمكنك اجتياز السلك التحضيري مجانًا ولكن بشرط أن تكون ناجحًا وأن تكون حاصلاً على شهادة دروس ابتدائية أو شهادة نهاية الدروس الابتدائية.
    يمكن لحامل البكالوريا في علوم الأرض والحياة أن يرشح نفسه للحصول على شهادة البكالوريا في الفيزياء، والأمر نفسه ينطبق على جميع المسارات.

ألا يكون المرشح الحر قد غاب عن هذه الاختبارات في إحدى دورات السنوات الماضية دون مبرر مقبول.

ألا يزيد عدد الدورات التي اجتازها المرشح عن ثلاث.

التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات خلال المواعيد المحددة ، مع بطاقة الترشيح الإلكترونية متضمنة صورة حديثة للمرشح (المرشحين).

.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.