جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل القبلي في مباراة التعليم بالتعاقد 2021 في المغرب

التسجيل القبلي في مباراة التعليم بالتعاقد 2021 في المغرب والتي يدور حولها السؤال كثيرًا، وزارة التربية الوطنية تعلن سير مباراة التعليم بالتعاقد Concours ta3lim 2021-2022، حيث بدأ التسجيل يوم السبت ديسمبر 11 2021 مباريات لتوظيف المعلمين، وأطر الأكاديميات الإقليمية للتعليم والتدريب.

يتناول هذا الموضوع موعد مباراة التوظيف التعاقدية وأطر الدعم التربوي والاجتماعي والاقتصاد والإدارة 2021-2022. يتساءل الكثيرون عن تاريخ التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد والعدد المطلوب، وما إذا كان سيتم الاعتماد على مادة العلوم التربوية في الامتحان التحريري. هل الاختيار متاح هذا العام؟.

التسجيل القبلي في مباراة التعليم بالتعاقد 2021 اضغط هنا

أكد وزير التربية الوطنية أن مباراة التوظيف بالعقد ستتم في مواعيدها كما في السنوات السابقة، حيث أشار إلى أنه من المتوقع أن تتم عملية التسجيل القبلي لمباراة تعليم العقد أواخر نوفمبر 2021 أو منتصف نوفمبر في الأحدث.

هناك مجموعة من الاستعدادات التي يجب على المرشحين لمباراة التعاقد القيام بها من أجل ضمان النجاح في المباراة، حيث يمكن تقسيم هذه المستحضرات إلى قسمين:

القسم النظري:

يجب أن يكون المرشح على دراية بمجموعة من المعلومات النظرية، والتي تعتمد بشكل أساسي على موضوعات العلوم التربوية وعلم الاجتماع المدرسي والحياة المدرسية بشكل عام.

هناك أيضًا وثيقة مهمة، وهي وصف امتحانات مطابقة التعليم بموجب العقد، وهي وثيقة يجب أن يمتلكها كل مرشح؛ لأنها هي التي تضع المرشح على الطريق الصحيح حتى لا يضيع وقته سدى، ويضيع في عدة مواضيع ويهمل مواضيع أكثر أهمية.

قسم التطبيق:

هذا القسم هو الأهم حيث يجب ان يكون المرشح قادرًا على تقنيات إعداد الجذاذات، وهذا القسم هو ما يصنع الفارق بين مرشح وآخر حيث يتمتع المرشحون الذين لديهم خبرة سابقة في اعداد المقاطع والدروس بفرصة جيدة النجاح، من خلال ممارستهم في التعليم الخاص ويتمتع هؤلاء الأشخاص بميزة كبيرة، نظرًا للتجربة التي يستمتعون بها.

بالنسبة للمرشحين الذين ليس لديهم خبرة في التعليم الخاص، هناك طرق للحاق بالركب من خلال النظر في أنواع الجذاذات وممارسة تحضيرها من خلال الخطوات المعتمدة في تحضير الأجزاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.