جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في سوريا

يتساءل مسلمو الأرض بشرقها وغربها عن موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في سوريا والذي يعد من المناسبات الخالدة والعظمى لجماهير المسلمين، حيث يرتبط بميلاد الرسول سيد الخلق والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي أضاء الكون بنور ونور. الجاهلية لنور الدين الاسلام.

يحدد موعد المولد النبوي الشريف في اليوم الذي يصادف مولد نبي الأمة وسيدها، وهو اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الهجري الجديد 1443 هـ التقويم الإسلامي المعتمد من قبل مسلمي العالم.

يتزامن موعد عطلة عيد المولد النبوي 2021 في سوريا مع يوم الإثنين الموافق 12 من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ و18 من شهر أكتوبر لعام 2021م،

في هذا اليوم يتذكر المسلمون صفات الرسول صلى الله عليه وسلم. عبر التاريخ، يحتفل العالم الإسلامي بهذه المناسبة العظيمة ويستحضرها.

ويذكر أن الدولة الفاطمية كانت أول من أحيا هذه المناسبة في القرن السادس الهجري الكامل. وجعلها عيدًا للأمة الإسلامية، ومنه بدأ الاحتفال بهذه المناسبة يتسع شيئًا فشيئًا؛ كما نرى من أثنى على النبي على صفاته، وهناك من كتب قصائد عن الرسول، وهناك طرق عديدة للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة.

تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من دولة عربية إلى أخرى، إلا أن العلماء لم يتعمقوا في موضوع الاحتفال بالمولد النبوي لأنه لا يشهد أية مظاهر بدعة.

وفي نفس السياق، يلاحظ أن العديد من الدلاء العربية والإسلامية تحتفل بهذه المناسبة بطرق مختلفة، ومن المظاهر المشتركة للاحتفال نذكر لكم ما يلي:

دراسة سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وإحياء هذه المناسبة بجلسات ترديد وتسبيح الرسول صلى الله عليه وسلم.

توزيع حلاوة المولد النبوي على الصغار والكبار.

تخصيص أراضي للاحتفال ورفع اللافتات.

تنظيم مواكب صوفية واستعراضات للفرق الفلكلورية الخاصة بهذه المناسبة العظيمة.

إحياء سنة المصطفى من مظاهر البر والإحسان والرحمة بين الناس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.