جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد تغيير الساعة في السويد ؟

متى موعد تغيير الساعة في السويد ؟ يبدأ التوقيت الشتوي في السويد في تمام الساعة الواحدة صباحًا يوم الأحد 31 أكتوبر، مع تأخير لمدة ستين دقيقة.

تتغير الساعات على الهواتف الذكية تلقائيًا، بينما يجب تعديل ساعات الحائط لتتناسب مع الوقت الجديد يدويًا.

على عكس ما كان متوقعًا، لن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي يتم فيها تعديل التوقيت في الاتحاد الأوروبي.

في وقت سابق، ظهر اقتراح داخل الاتحاد الأوروبي لتبني مرة واحدة، إما الشتاء أو الصيف. وبالفعل، بدأ الاتحاد الأوروبي عملية سياسية لتنفيذ هذا الاقتراح. لكن الدول الأعضاء لم توافق على ذلك.

نشأت فكرة تعديل الوقت خلال الحرب العالمية الأولى، من خلال اعتماد التوقيت الصيفي لتقليل إضاءة المصابيح وبالتالي توفير الطاقة.

بدأت السويد والعديد من الدول الأوروبية في تنفيذ الفكرة منذ عام 1980، حيث يتم تغيير التوقيت مرتين في السنة، في الربيع والخريف.

متى موعد تغيير الساعة في السويد ؟

على الرغم من الإرادة السياسية لإلغاء تغيير الساعة الذي يحدث مرتين في السنة، فقد حان الوقت أيضًا لتغيير الساعة هذا الخريف. ستكون الليلة بين السبت والأحد وقت الشتاء وستتأخر الساعة لمدة ساعة.

تريد المفوضية الأوروبية وقف الانتقال بين الصيف والشتاء وقدمت اقتراحا يجب أن يتوقف. يعتقد البرلمان الأوروبي أيضًا أن هذه فكرة جيدة. لكن مجلس الوزراء لم يقل كلمته بعد.

علاوة على ذلك، لم تتخذ الحكومة السويدية موقفًا بشأن ما إذا كان يجب إنهاء تغيير الوقت أو ما إذا كان يجب تطبيق التوقيت الصيفي أو التوقيت الصيفي في هذه الحالة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.