جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل تم تغيير الساعة في كندا ؟

هل تم تغيير الساعة في كندا ؟ لعام 2021، في 07 نوفمبر 2021، في تمام الساعة 2 صباحًا، سيتم نقل الوقت في كندا إلى التوقيت الشتوي بعد أن اعتاد أن يكون التوقيت الصيفي.

في هذا الانتقال، تتغير الساعة في كندا – باستثناء المقاطعات التي لا تحتوي على التوقيت الصيفي – من 2 إلى 1 صباحًا.

علاوة على ذلك، يمكن للناس الاستمتاع بهذه المشاهدة بالذات مرتين.

هل تم تغيير الساعة في كندا ؟

التوقيت الشتوي – والذي يُطلق عليه أيضًا الوقت العادي أو القياسي – سيكون ساريًا ، حتى يتغير الوقت التالي، والانتقال إلى التوقيت الصيفي في العام المقبل 2022.

والآن بعد أن عرفنا وقت الشتاء في كندا عندما يبدأ، سنتحدث بإيجاز عن التغييرات التي ستحدث في المشهد العام.

في 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، سيكون شروق الشمس أبكر بحوالي ساعة واحدة عن اليوم السابق. في نفس اليوم، سيكون غروب الشمس أقل بساعة من اليوم الذي يسبق 7 نوفمبر. سيكون هناك المزيد من الضوء في الصباح الباكر.

المقاطعات والأقاليم الكندية التي تعمل بالتوقيت الشتوي

هناك العديد من المقاطعات والأقاليم التي لم توافق على العمل في التوقيت الصيفي، وبالتالي فهي تعتمد على التوقيت العادي لكندا، أو “التوقيت الشتوي”، دعنا نتعرف على هذه المقاطعات.

لا تستخدم يوكون، ومعظم مناطق ساسكاتشوان ، وبعض مناطق كيبيك شرق خط طول 63 درجة غربًا (مثل بلانك سابلون)، وجزيرة ساوثهامبتون، وبعض المواقع في كولومبيا البريطانية، التوقيت الصيفي، ولكنها تستمر في العمل بالتوقيت القياسي “التوقيت الشتوي” طوال فترة عام.

التغييرات في أيام البدء والانتهاء لفصل الشتاء والصيف

مواعيد بدء العمل ونهايته في الشتاء والصيف غير ثابتة، كل عام يتغير اليوم الذي يبدأ فيه العمل في فصل الشتاء، وبالتالي يخضع اليوم الذي ينتهي فيه العمل للتغيير أيضًا.

لكن على الرغم من ذلك، تظل التواريخ قريبة كل عام. على سبيل المثال، في عام 2012، بدأ التوقيت الصيفي في 11 مارس، واكتمل التوقيت الشتوي في 4 نوفمبر.

في عام 2016، على سبيل المثال، بدأ التوقيت الصيفي في 13 مارس، واكتمل التوقيت وبدأ فصل الشتاء في 6 نوفمبر. وبالنسبة للعام المقبل 2022، سيبدأ التوقيت الصيفي قبل عامنا بيوم واحد، في 13 مارس، وسينتهي، وسيبدأ التوقيت الشتوي قبل يوم واحد من هذا العام أيضًا، في 6 نوفمبر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.