جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة الرسام الدنماركي صاحب الرسوم المسيئة للرسول

توفي رسام الكاريكاتير كورت ويسترغارد الدنماركي عن عمر يناهز 86 عام، رسام الكاريكاتير الذي أثار الجدل حول رسمه الكاريكاتوري للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

فهو برسمه أثار جدل وغضب كافة المسلمين في جميع أنحاء العالم، لما يرونه في رسوماته من مساس بنبيهم وعقيدتهم.

سبب وفاة الرسام الدنماركي صاحب الرسوم المسيئة للرسول:

وكان سبب وفاته هو الصراع الطويل مع المرض، ولعلها نهاية عادلة كفاية في الدنيا، على كل أفعاله المسيئة تجاه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

فقد كان ويسترغارد رسام كاريكاتير في صحيفة جيلاندس بوستن المحافظة منذ أوائل الثمانينيات، وزادت شهرته عالميا في عام 2005 لرسوماته المثيرة للجدل عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام في الصحيفة.

وكان ويسترغارد قد نشر في صحيفته 12 رسماً مثيراً للجدل عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان أشهرهم وأكثرهم إساءة للنبي هو الرسم الذي يظهر عمامة النبي على هيئة قنبلة.

ويُعد تصوير النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المحرمات في نظر كافة المسلمين من جميع أنحاء العالم، ومسيئاً لدين الإسلام.

وقد أثارت الرسوم الكاريكاتورية للرسام ويسترغارد احتجاجات في الدنمارك، بحيث تلقت حكومة الدنمارك آلاف الشكاوى من سفراء الدول ذات الأغلبية المسلمة.

ونتيجة لرسوماته، تلقى ويسترغارد العديد من التهديدات بالقتل، والعديد من محاولات الاغتيال، وقد اختبأ في البداية لكنه قرر بعد ذلك أن يعيش علانية في منزل شديد التحصين في مدينة آرهوس، ثاني أكبر مدينة في الدنمارك.

فقد عاش في سنواته الأخيرة مع حارس شخصي، بعدما تنقل بين عناوين غير معلنة، للحفاظ على حياته.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.