جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ميعاد تقليل الاغتراب 2021 في مصر

ميعاد تقليل الاغتراب 2021 في مصر حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء تقليل الاغتراب يوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021لطلبة تنسيق المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021 2022، وتستمر حتى الأحد المقبل.

وأوضحت وزارة التعليم العالي تفاصيل وضوابط مرحلة تقليل الاغتراب، وهي كالتالي:

أولاً: التحويل بين كليات الجامعة:

فتح مرحلة الحد من الاغتراب من خلال موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات للحد من الاغتراب المقابل وغير المتناقض.

يتم ضمن النسبة المقررة 10% خلال الفترة من الأربعاء 9/8/2021 حتى الأحد الموافق 9/12/2021.

يتم ذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

يجب أن يكون التحويل المقابل ضمن الحد الأدنى للقطاع.

التحويل غير المقابل من خلال استيفاء الحد الأدنى من متطلبات الكلية المراد التحويل إليها.

الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

لا توجد حوالات ورقية.

التحويل لمرة واحدة فقط.

استيفاء الشروط الإضافية الخاصة بالكلية المراد التحويل إليها ، مثل اجتياز اختبار القدرات الذي تم إجراؤه قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

يكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في الثانوية العامة.

ثانياً: التحويلات بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة:

يُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق لإحدى المعاهد العليا الخاصة أو المتوسطة التقدم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر لا مثيل له، بشرط أن يستوفي الطالب الحد الأدنى المعلن للمعهد ليكون المنقولة إلى الطاقة الاستيعابية والأولوية الكلية في ضوء النسبة المقررة.

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على التنسيق أن عدد الطلاب المتقدمين لتقليل الاغتراب 2021 وصل حتى الآن إلى أكثر من 65 ألف طالب من المرحلتين الأولى والثانية، وكذلك الطلاب المسجلين في الشعبين العلمي والأدبي.

وأوضح الحالات التي يتم فيها قبول التحويلات والتقدم الطلابي للحد من الغربة 2021، والحدود التي يتم قبول الطلاب بها للحد من الاغتراب، مؤكدًا أن القواعد التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.