جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى رابط فحص 100 دولار عن شهر 9 من المنحة القطرية

ننشر لكم، متابعينا رابط فحص 100 دولار عن شهر 9 من المنحة القطرية والتي سيبدأ صرفها لآلاف الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة اعتبارًا من يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021، عبر الأمم المتحدة.

وكان المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط قد أعلن في تغريدة عبر تويتر أن عملية صرف المساعدات الإنسانية النقدية الممولة من دولة قطر للأسر المحتاجة في قطاع غزة ستبدأ يوم غد الاثنين.

وكتب: “غداً ستبدأ بعض العائلات المحتاجة في غزة، من بين ما يقارب 100 ألف مستفيد، بتلقي مساعداتهم كجزء من برنامج الأمم المتحدة للمساعدة النقدية الإنسانية، بدعم من دولة قطر”.

وذكر أن العائلات المستحقة ستستمر في تلقي إخطارات خلال الأيام المقبلة لإبلاغها بتسجيلها ومتى ستتلقى مساعدتها، موضحًا أن ذلك يأتي بالإضافة إلى المساعدات المستمرة للمحتاجين في غزة والتي تنفذها وكالات الأمم المتحدة.

رابط فحص 100 دولار عن شهر 9 من المنحة القطرية

وفق مصادر خاصة بـ “جورتن نيوز” ستكون هناك نقاط توزيع رئيسية (محلات ومعارض وسوبر ماركات) في حال إعلان البدء وعلى من يصله الكود عبر رسالة نصية يذهب الى المكان المراد استلام مع اصطحاب الهوية الشخصية لاستلام المبلغ مباشرة.

وسيتم التسليم بفئة الشيكل وتعادل 320 شيقل.

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها السفير محمد العمادي، الخميس 19 أغسطس، توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بمنسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد السفير محمد العمادي في بيان حينها أن مذكرة التفاهم تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية التي تقدمها دولة قطر للأسر المحتاجة في قطاع غزة.

وأشار العمادي إلى أنه سيتم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من خلال الأمم المتحدة ومن خلال برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتلقى حوالي 100،000 أسرة محتاجة في محافظات قطاع غزة هذه المساعدة شهريًا، بتكلفة 100 دولار لكل أسرة نقدا.

وأشار السفير العمادي حينها إلى أن اللجنة القطرية ستحول أموال المساعدات قبل نهاية أغسطس، وأنها ستبدأ في توزيعها خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتبلغ المنحة القطرية التي تم تعليقها منذ ثلاثة أشهر بسبب اندلاع الحرب في مايو 30 مليون دولار شهريًا، وهي مقسمة بين 10 ملايين دولار للكهرباء في القطاع، و10 ملايين لبرامج التشغيل المؤقت، في حين أن يصرف الباقي على حوالي مائة ألف أسرة فقيرة من بينهم موظفو القطاع الحكومي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.