جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم 365

انخفضت قيم الجنيه المصري بصورة كبيرة مقابل العملة الصعبة مثل الدولار، بحيث وصل الجنيه المصري إلى أقل معدل له منذ شهر في السوق السوداء.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم :

بحيث ارتفعت قيمة الدولار بنسبة 9.60 جنيه مصري، وهي الأعلى نسبياً منذ قرابة الشهر، وهذا نتيجة لرغبة البنك المركزي المصري بضبط وتسعير الجنيه المصري عند 7.83.

وكان الهدف من هذا كله هو تفادي حدوث تقلبات كبيرة في قيمة العملة، لذلك تم فرض بعض القيوم على حركة العملات الصعبة كالدولار، الذي بدوره أدى إلى تعذر الأعمال عن تحويل العملة في البنوك.

كما تم التحدث مع علياء بسيوني، وهي مدرس ورئيس المشارك لقسم الإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، لمعرفة الأسباب وراء الارتفاع الأخير في قيمة الدولار.

وكان جواب بسيوني عندما تم سؤالها عن فجائية ارتفاع الدولار في السوق السوداء: ” بالطبع لا، فهذا الأمر مرتبط بالسيولة، بحيث أي شخص أراد الحصول على عملة الدولار، لن يكون البنك هو اختياره الأول أو حتى الأمثل.”

وعندما تم سؤالها عن لما لا يتم اغلاق السوق السوداء، أجابت: ” انه من الصعب التحكم بالسوق السوداء، ولكن قد كان نشاطها حدود العام الماضي، لفرض البنك المركزي حد أقصى على الوداع.”

وتم سؤالها أيضاً عن كيفية تحديد السوق السوداء لرفع قيمة الدولار، فأجابت: ” من خلال العرض والطلب غير المقنن، بالتالي، حينما يزداد الطلب على الدولار، يزداد سعره نتيجة تنافس الجميع على الكمية المحدودة الموجودة منه.”

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.