جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في منصة البطاقة التموينية في لبنان impact lebanon

التسجيل في منصة البطاقة التموينية في لبنان impact lebanon في خطوة طال انتظارها من اللبنانيين المنهكين من أزمة معيشية خانقة، أطلق الوزراء المعنيون في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الخميس، “بطاقة التمويل” تُدفع بالدولار الأمريكي أو ما يعادل سعر صرفها بالجنيه في السوق السوداء، بقيمة 25 دولارًا للفرد وبحد أقصى 126 دولارًا للعائلة، مع إمكانية زيادة المبلغ أكثر.

تشهد سوق الصرف السوداء ارتفاعاً ملحوظاً في سعر الدولار ، والذي يتم تداوله اليوم الخميس، بهامش 19.400 جنيه للشراء و19.450 جنيه للبيع.

ويأتي الإفراج عن هذه الطاقة من أجل دعم الأسر على أبواب الرفع الكامل لدعم الوقود والأدوية، الأمر الذي ينذر بموجة من الأسعار الباهظة في الأيام المقبلة. وشارك رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية في المؤتمر الصحفي الذي شرح خلاله آلية تطبيقه والحصول عليه.

التسجيل في منصة البطاقة التموينية في لبنان impact lebanon

وأطلق وزير الشؤون الاجتماعية والاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال، رمزي مشرفي وراؤول نعمة، البطاقة التي أوضح المشرفية أنها “ستدفع بالدولار الأمريكي أو ما يعادله بالليرة اللبنانية في السوق الموازية”.

وأوضح أن آخر موعد لتقديم طلبات الحصول على البطاقة يمتد من 15 سبتمبر إلى 15 أكتوبر، مشيرا إلى أن “هناك إمكانية لزيادة المبلغ ضمن هذه البطاقة”.

وقال: “لقد بذلنا كل ما في وسعنا لاعتماد البطاقة، وللمواطن الحق في القول إننا متأخرون، لكننا عملنا مع وزارة الاقتصاد بالتعاون مع البنك الدولي لإنشاء شبكة دعم لمساعدة اللبنانيين في هذه الأيام الصعبة “.

وأضاف :” نأمل بخطة اقتصادية متكاملة تخرج الناس من المشاكل وتضعنا على المسار الصحيح للتقدم “.

من جانبه أكد وزير الاقتصاد أن “الحل هو تشكيل حكومة جديدة ونتمنى أن تكون من أطلق هذا البرنامج”، مشيرا إلى أن “كل خطوة نتخذها هي بالتعاون مع البنك الدولي وتحت إشراف الإشراف على التفتيش المركزي لأننا نريد أن نثبت للمواطنين أننا نعمل لديهم لا نفرج عن بطاقة التمويل بحجة انها بطاقة انتخابية “.

وقال: “نسعى لمعرفة من هو غني في لبنان وليس من هو فقير، لاستبعاد من يستطيع تحمل أعباء العيش دون مساعدة من أجل تقديم الدعم للأسر المحتاجة”.

وأوضح: “سنعطي 25 دولارًا للفرد، مع الحد الأقصى لكل أسرة 126 دولارًا”، داعيًا من ليس لديه بطاقة هوية لتأمينها والتسجيل لاحقًا مع موعد نهائي حتى نهاية عام 2021.

وأعلن أنه “يمكنك الاتصال بالخط الساخن 1747 لأي مساعدة في عملية التسجيل، ويمكن لجميع العائلات التسجيل في البرنامج دون استثناء، ومن يعلم أنه ميسور التكلفة، نتمنى ألا يقوم بالتسجيل لإفساح المجال للعائلات.”

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.