جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موقع التسجيل في الاقامة الجامعية 2020 2021 بالجزائر

موقع التسجيل في الاقامة الجامعية 2020 2021 بالجزائر وهو مشروع سكني للطلاب من الأماكن البعيد، حيث يسهل على الطلاب الذين ليس لديهم مصاريف ومصاريف مواصلات بالإضافة إلى مصاريف الجامعة الأخرى. كما أن هذا المشروع يسهل على الطالب التركيز على دراسته، حيث لن يقضي كل وقته في المواصلات.

يوفر موقع تسجيل الإقامة الجامعية 2021 للطلاب إمكانية التسجيل في السكن الجامعي وفق آلية محددة من خلال استيفاء عدد من شروط التسجيل ضمن المعايير الخاصة التي يعرفها الموقع.

تتيح الجامعات الجزائرية إمكانية التسجيل فيها للعديد من الطلاب حول العالم من خلال موقع تسجيل الإقامة الجامعية، حيث يتجه العديد من الطلاب للالتحاق بهذه الجامعات الرائدة في التعليم في العالم ، حيث تضم العديد من الخبرات والكوادر التعليمية المتميزة مع أعلى الدرجات.

موقع التسجيل في الاقامة الجامعية 2020 2021 اضغط هنا

من خلال موقع تسجيل الإقامة الجامعية يمكن استكمال خطوات التسجيل للحصول على الإقامة إلكترونيًا من خلال وزارة التربية والتعليم العالي في الجزائر من خلال الخطوات التالية:

يجب عليك فتح الصفحة الرسمية لموقع التسجيل الإلكتروني الخاص بالسكن.

 ستفتح صفحة تابعة لوزارة التعليم العالي في الجزائر.

يجب تسجيل جميع البيانات التي تعتبر متطلبات تسجيل وهي: رقم التسجيل، وكلمة المرور.

الضغط على طلب الإقامة.

 يجب أن توافق على شروط الخصوصية من خلال أيقونة Agree.

الخيارات مرتبة حسب الأولوية.

يجب تحديد المكان الذي يرغب الطالب في الالتحاق به في مراكز السكن.

من الضروري الآن إدخال جميع البيانات الصحيحة ثم تسجيل التطبيق.

يتم الموافقة على الطلب أو رفضه من قبل الجهات المختصة.

يرغب العديد من الطلاب في الالتحاق بالتعليم بالجزائر ويطمحون للحصول على الإقامة الجامعية، حيث تقدم الجامعات الجزائرية خدمات متعددة للطلاب لتحسين مستواهم الأكاديمي وتعمل دائمًا على تخفيف عبء ومشقة التسجيل فيه، لذا فإن التيسير من حيث تم الالتحاق والتسجيل في السكن الجامعي بحيث يتمكن عدد كبير من الطلاب من التسجيل. كما يمكن من خلال الموقع التسجيل بالطريقة التي ذكرناها سابقاً عبر موقع التسجيل الإلكتروني.

ومن أهم شروط التسجيل في الإقامة الجامعية ما يلي:

ألا يزيد عمر الطالب المسجل عن ثمانية وعشرين عامًا.
كما يجب أن تكون المسافة التي تفصل بين منزل الطالب والجامعة أكثر من خمسين كيلومترًا حتى يتم قبول طلبه.
إذا كان الطالب المسجل طالبًا ، يجب تخفيض المسافة المشروطة ، حيث يجب ألا تقل عن ثلاثين كيلومترًا من أجل الحصول على إقامة جامعية.

المستندات المطلوبة للتسجيل في الإقامة الجامعية

يجب استيفاء جميع الشروط للتسجيل في الإقامة الجامعية، حيث يمكن للطلاب التسجيل بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني بعد استيفاء الشروط. يجب استكمال جميع المستندات المطلوبة للتسجيل التي تحددها الوزارة، وهي كالتالي:

عدد 4 صور شخصية.

نسخة من شهادة الإقامة.

سيرة ذاتية تتضمن جميع المعلومات الخاصة بالمسجل.

شهادة خلو من الأمراض.

يتيح موقع تسجيل الإقامة الجامعية 2021 للطلاب الالتحاق بالسكن الجامعي الذي توفره الجامعات الجزائرية للطلاب الأجانب وللطلاب من المدن البعيدة، وفق شروط التسجيل. حيث يمكن للطلاب التسجيل من خلال الموقع، ويتم الرد على الطالب بالقبول أو الرفض حتى يتمكن من استكمال الإجراءات التالية للسكن الجامعي والانتقال إليه عند الموافقة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.