جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات 2021 2022 بمصر

موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات 2021 2022 بمصر حيث تتسابق المدارس والجامعات على الصعيد الوطني لاستكمال الاستعدادات النهائية.

ومن المنتظر بدء العام الدراسي الجديد للجامعات 2021 2022 بمصر في 9 أكتوبر المقبل، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم المدارس وتعقيم الحمامات، وتعقيم الجامعات وقاعات المحاضرات، حفاظا على أمن وسلامة الطلاب والمسؤولين عن العملية التعليمية، من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا،إضافة إلى وضع عدة سيناريوهات، في حال تفاقم الوضع بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة بالتنسيق مع الجامعات بدأت الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2020/2021 في مصر، بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، لمنع تفشي فيروس كورونا..

وأوضح أنه لن يسمح بأي تهاون في تطبيق إجراءات كورونا داخل الجامعات، حفاظا على حياة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وأكد عبد الغفار أن العام الدراسي الجديد 2021/2022 في مصر سيكون منضبطًا ومختلفًا، وسيتم تقديم محتوى تعليمي متميز لجميع الطلاب في مختلف الكليات.

وأشار إلى أن أعمال تنسيق المرحلة الثانية للقبول الجامعي انتهت، وسيكون لكل الطلاب الناجحين في الثانوية العامة أماكن في الكليات، والجميع يعمل على بداية عام أكاديمي جديد ناجح في الجامعات رغم الصعوبات. وتحديات فيروس كورونا.

من جانبه  أضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2021/2022 في مصر سيكون حاضرا حتى اللحظة، والوزارة تتابع تطورات الموجة الرابعة من (كوفيد -19) مع لجنة أزمة كورونا، لوضع الحلول الممكنة في حال حدوثها لا عقبات.

وتابع، “سنعمل على تسيير العام الدراسي الجديد مهما كانت الصعوبات”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.