جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار بغزة .. أسماء جديدة

شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات الماضية، عملية بحث عن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار بغزة، بعد أن وصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير القطري محمد العمادي عبر معبر بيت حانون باتجاه القطاع.

وترفض إسرائيل تسليم المنحة القطرية بالآلية المعتمدة منذ أيلول 2018، بواسطة حقيبة عبر معبر بيت حانون (إيرز)، وتصر على إيجاد آلية جديدة لصرفها، سواء عن طريق السلطة الفلسطينية أو الأمم المتحدة، والمطالبات أنها تريد ضمانات بأنها لن تصل إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار بغزة اضغط هنا

من جهتها، قالت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، إن 100 ألف من الأسر الأشد فقراً يستفيدون من مخصصات المنحة القطرية ، فيما يوجد 45 ألف أسرة على قوائم الانتظار.

وأضافت أن هذه العائلات تمر حاليًا بمرحلة صعبة وخطيرة، بسبب تأخر أموال المنحة التي يعتمدون عليها أساسًا في توفير احتياجاتهم الحياتية الضرورية.

ورفضت عزيزة الكحلوت الأعذار الإسرائيلية، وأكدت أن إسرائيل تعلم جيداً أنها تكذب، وأن أموال المنحة تذهب لمن يستحقها من أسر فقيرة وهشة.

ولا تعترض وزارة التنمية الاجتماعية على إيجاد آلية جديدة، بشرط أن تضمن وصول أموال المنحة إلى مستحقيها في غزة، بحسب الكحلوت.

تشير إحصائيات غير رسمية إلى ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في قطاع غزة بشكل غير مسبوق بسبب الأضرار التي لحقت بعدد كبير من المصانع والمنشآت الصناعية والتجارية والسياحية، سواء من خلال التدمير المباشر أثناء الحرب أو نتيجة القيود واستنفاد المواد الخام.

منذ عام 2018، قدمت قطر منحة إنسانية لغزة تقدر بنحو 30 مليون دولار شهريًا، منها 10 ملايين دولار للأسر الفقيرة، و10 ملايين لتوفير الوقود لمحطة الكهرباء الوحيدة في غزة، و10 ملايين مساهمة لرواتب موظفي غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.